الرئيسية أخبار محلية 3 جمعيات من تيفلت في صبيحة تربوية بم/م معاوية

3 جمعيات من تيفلت في صبيحة تربوية بم/م معاوية

كتبه كتب في 25 مارس 2015 - 10:28 م
مشاركة
AisPanel

في إطار الاسبوع الربيعي والثقافي ،الذي تنظمه مجموعة مدارس معاوية المتواجدة على تراب جماعة عين جوهرة سيدي بوخلخال والتابعة لنيابة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات ، من 21 مارس إلى 28 منه نظمت ثلاث جمعيات من تيفلت وهي جمعية البدائل للتربية والتنمية، جمعية شروق للتنمية والتواصل وجمعية اضواء النجوم للثقافة والمسرح ، صبيحة تربوية لفائدة حوالي 140 تلميذ وتلميذة بمركزية م/م معاوية . وتضمنت هذه الصبيحة ، حملة تحسيسية حول الأخطار المترتبة عن تناول المخدرات وانعكاساتها السلبية على الصحة و آثارها الوخيمة على المجتمع ، وكذا التعريف بأنواع وأشكال العنف وكيفية الحد منه. وقد أكد المتدخلون على خطورة هذه الظاهرة، وانتشارها كالنارفي الهشيم في صفوف التلاميذ، وأصبحت تهدد السلامة الجسدية والمعنوية للتلاميذ والأطر الإدارية التربوية .

وقدم المنشط مصطفى بوحاجة رئيس جمعية أضواء النجوم، فقرات تنشيطية  تضمنت اناشيذ وألعاب لفائدة التلاميذ .

كما قدم محسن العاتي رئيس جمعية الشروق ، مجموعة من الألعاب السحرية التي بهر بها التلاميذ ولقيت اعجابا واستحسانا وتجاوبا لديهم .

فيما اطر ابراهيم البلبال رئيس جمعية البدائل ورشة للرسم استفاد منها حوالي 20 تلميذ وتلميذ ممن لديهم ميول لهذا الفن الراقي . حيث تركت للمشاركين الحرية لاختيار المواضيع الخاصة بلوحاتهم، وبعد ذلك نظمت مسابقة لاختيار احسن ثلاث لوحات قدمت لأصحابها جوائز قيمة ، مساهمة من جمعية البدائل .

وفي ختام هذه الصبيحة التي لقيت استحسانا لدى الأطر التربوية والإدارية وتلاميذ م/م معاوية، تقدم مدير المؤسسة حميد العكادي بالشكر الجزيل للجمعيات الثلاث المنظمة لهذه الصبيحة موضحا أن مثل هذه الانشطة تلعب دورا مهما في تحبيب المدرسة للتلاميذ وتساعد بشكل فعال في الحد من ظاهرتي الهدر والعنف المدرسين ، كما تساهم بشكل فعال في جعل المؤسسة مفعمة بالحيوية والنشاط .

تيفلت بريس – متابعة

mouaouia tiflet 1mouaouia tiflet 4

mouaouia tiflet 2

mouaouia tiflet6

mouaouia tiflet8

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile