الرئيسية أخبار محلية افتتاح المعرض السنوي الرابع للعسل والمنتوجات الفلاحية بتيفلت

افتتاح المعرض السنوي الرابع للعسل والمنتوجات الفلاحية بتيفلت

كتبه كتب في 29 مايو 2015 - 11:19 م
مشاركة

تيفلت بريس / هيئة التحرير
نظمت اليوم الجمعة 29 ماي 2015 ، جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية ،بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتعاون مع مجلس مدينة تيفلت ،حفل افتتاح معرضها السنوي الرابع للعسل والمنتوجات الفلاحية ،تحت شعار “العسل غذاء وشفاء ” بساحة المغرب العربي بمدينة تيفلت ، حضر هذا الحفل قائدي المقاطعة الحضرية الأولى والثالثة ، ومسؤولين من قسم العمل الاجتماعي بعمالة الخميسات ،بعد قص شريط المعرض ،قام الحاضرون بزيارة جميع أروقته والتعرف على جميع المنتوجات المعروضة وكذا التحدث مع العارضين عن تجاربهم الشخصية . وللإشارة فلقد شارك في هذا المعرض الذي زين ساحة المغرب العربي وخلق نشاط وحركية بمدينة تيفلت ،حوالي 30 عارض وعارضة من مدن مختلفة من بينها أزرو ،زاكورة ،تارودانت، خريبكة ….
وفي كلمة بالمناسبة شكر رئيس جمعية البدائل، ابراهيم البلبال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لمدينة تيفلت ورجال السلطة والأمن وسائل الإعلام المحلية والوطنية ، موضحا ان المعرض يندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يهدف إلى تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والتهميش وذلك عبر الانشطة المدرة للدخل .ومن أهدافه الانتقال من رؤية تقليدية للفلاحة إلى مقاربة عصرية ،وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالإقليم مع جلب اكبر عدد من الزائرين للاستمتاع بمقومات وفعاليات المعرض مع تشجيع الأنشطة المدرة للدخل التي تدخل في إطار الاستثمار الفلاحي الجيد ،مضيفا ان المعرض يتضمن منتوجات محلية وأخرى وطنية لعدد من التعاونيات والجمعيات النتجة لمختلف الأنواع الفلاحية .
وبعد ذلك كرمت جمعية البدائل مجموعة من العارضين المتميزين. ولقد عرف هذا اليوم توافد حشود من المواطنين فاقت كل التوقعات ، وبهذا يكون معرض العسل والمنتوجات الفلاحية لميدينة تيفلت في نسخته الرابعة ،اشر على انطلاقة قوية ،ستدفع به نحو مصاف المعارض المتألقة على الصعيد الوطني ، كما سيعطي هذا النجاح شحنة قوية للمنظمين من اجل تطوير أساليب العمل واستقطاب عارضين آخرين في شتى المجلات ، وخلق حركية ورواج منقطعي النظير بزهرة زمور .

وفعاليات هذا المعرض ستستمر لمدة خمسة أيام ،من 29 ماي إلى 02 يونيو 2015 ،ويتضمن برنامجه انشطة حافلة بالإضافة إلى عرض العارضين لمنتوجاتهم بأروقة المعرض،سيتم تنظيم لقاء تواصلي مع العارضين يوم الاحد 31 ماي 2015 ، كما سيتم استقبال تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية يوم الاثنين فاتح يوليوز ،وستنظم كذلك مسابقات ثقافية مع تخصيص جوائز للفائزين .

20150529_174608

badail 7 badail2

20150529_183146 20150529_183224

takrim33

badail3 badail4 badail5

20150529_190407

تعليقات الزوار ( 10 )

  1. معرض ناجح بكل المقاييس نتمنى له التوفيق والتقدم في الدورات السابقة ومدينة تيفلت في امس الحاجة لمثل هاته البوادر للخروج من الركوض الاقتصادي . نتمنى من المسؤولين دعم مثل هذه المبادرات

  2. تيفلت في امس الحاجة لمثل هذه الحركية والنشاط القتصادي فعلا هذا المعرض كسر اصمت والركوض بمدينة تيفلت وخلق حيوية فهنيئا لمنظميه بنجاحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *