الرئيسية أخبار وطنية فعاليات مدنية تحتج يوم الاحد المقبل امام سفارة السويد

فعاليات مدنية تحتج يوم الاحد المقبل امام سفارة السويد

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2015 - 5:14 م
مشاركة
AisPanel

قررت فعاليات مدنية تنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل أمام مقر السفارة السويدية بالرباط، ابتداء من الساعة الرابعة مساء، وذلك بسبب ما وصفته “بمساعي البرلمان السويدي لاتخاذ قرار يقضي بالاعتراف بجمهورية “البوليزاريو” الوهمية والموقف غير الواضح لسفارة السويد بالمغرب”.
ونددت الفعاليات، في بيان توصل “اليوم 24″ بنسخة منه، “بالمعلومات المغلوطة التي قدمت للبرلمان السويدي حول القضية المصيرية للمغاربة حكومة وملكا وشعبا”، مشيرة إلى أن السويد، وخاصة المؤسسات الرسمية، انساقت “وراء ادعاءات الجمهورية المزعومة والمساعي الجزائرية لزعزعة استقرار المغرب”، وهو ما نتج عنه عدم أخذ هذه المؤسسات بعين الاعتبار الموقف المغربي من القضية المعبر عنه في المحافل الدولية باستمرار، بحسب المصدر ذاته.
وأضاف “أن المنحى الذي اتخذته القضية من شأنه التأثير على مسار القضية في إطار القانون الدولي وأدوار الأمم المتحدة، وأن الموقف السويدي من شأنه الإضرار بسمعة مملكة السويد كدولة حقوقية تتسم مواقفها بالرزانة والحكمة”، خاصة أنه “لم يراع نتائج زيارة سابقة لوفد برلماني سويدي للصحراء المغربية سنة 2010، أكد عيش مواطني الصحراء في رغد”.
وختمت الفعاليات بيانها بتعبيرها “عن التماسك المغربي وكون الموقف السويدي، إن لم يتم التراجع عنه كليا، لن يزيد الأطياف الوطنية إلا اتحادا”.

تيفلت بريس / اليوم 24

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile