omrane pub5555  
الرئيسية » أخبار محلية » مجموعة مدارس معاوية بعين الجوهرة تخلد الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال + صور
mouaouia-11-janvier2

مجموعة مدارس معاوية بعين الجوهرة تخلد الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال + صور

في اطار احتفال الشعب المغربي قاطبة بالذكرى الثانية والسبعون لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ،وتنفيذا للمنشور رقم 2016/17 لرئيس الحكومة الصادر بـ 16 دجنبر 2016 بشأن تخليد لذكرى الثالثة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ،احتضن بعد زوال اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017 مركز مجموعة مدارس معاوية بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال حفلا بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل المغاربة .
و قد افتتح هذا اليوم الاحتفالي بتحية العلم و النشيد الوطني بساحة المدرسة أداها كل من تلاميذ و تلميذات م/م معاوية مرفوقين بالاطر الادارية و التربوية بالمؤسسة.
الحفل كان أيضا مناسبة للتعريف بهذا الحدث الوطني الهام للأجيال الصاعدة من التلاميذ و التلميذات الذين حضروا و بكثافة كبيرة، بفضل العرض القيم الذي ألقاه احد أساتذة المؤسسة أبرز فيه السياق التاريخي و الظروف التي جاءت على غرارها وثيقة المطالبة بالاستقلال. مؤكدا أن حدث 11 يناير 1944 سيظل موشوما في ذاكرة الأجيال المتعاقبة باعتباره شكل نقلة نوعية في معركة التحرير من براثين المستعمر.
كما أشاد في مداخلته بالبطولات و التضحيات الجسيمة التي خاضتها الأجيال السالفة التي كتب بمداد من ذهب تاريخ مشرق لمغرب زاهر، مضيفا في سياق كلامه أن هذه المناسبة كانت فرصة سانحة لتلقين الأجيال الصاعدة دروسا حول روح المواطنة و حب الوطن.
ولقد تخلل هذا الحفل مجموعة من الانشطة التي ابدع خلالها تلاميذ وتلميذات المؤسسة لوحات تجسد الروح الوطنية ، من بينها اناشيذ وسكيتشات واقوال وحكم ورقصات فلكلورية .
ليختم الحفل بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على شهداء المقاومة و جيش التحرير، و المغفور له جلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه ووارث سره جلالة المغفور له الحسن الثاني.

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

mouaouia-11-janvier-1mouaouia11janvier3mouaouia11janvier4mouaouia11janvier5mouaouia11-janvier10mouaouia11-janvier12mouaouia11janier8mouaouia11janvier6mouaouia11janvier7


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*