الرئيسية أخبار محلية مدرسة علي بن أبي طالب بالخميسات و السلامة الطرقية

مدرسة علي بن أبي طالب بالخميسات و السلامة الطرقية

كتبه كتب في 19 فبراير 2017 - 9:18 م
مشاركة
AisPanel

احتفلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالخميسات يومه السبت 18 فبراير 2017، باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة علي بن أبي طالب بمدينة الخميسات، و ذلك بتعاون مع عمالة إقليم الخميسات و بشراكة مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي تحت شعار ” خارج المدينة ، لنضاعف الحذر “.

و ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح مرفوقا برئيس الديوان و الكاتب العام للعمالة و رؤساء المصالح الخارجية و العسكرية و الأمنية، زيارة رسمية للمؤسسة و التي شهدت عدة حملات توعوية و تحسيسية بمخاطر الطريق.

و تفقد السيد منصور قرطاح الورشات التحسيسية التي احتضنتها مؤسسة علي بن أبي طالب، و التي همت عدة مواضيع من بينها دور الأمن في السلامة الطرقية، وتدخل الوقاية المدنية في حوادث السير، بالإضافة إلى ورشات للرسم و التنشيط التفاعلي تناولت موضوع السلامة الطرقية. كما تجاوب تلاميذ المؤسسة مع المسؤولين و المشرفين عن تنشيط هذه الورشات والتي مكنتهم من الاطلاع عن كثب على الوسائل المساعدة على احترام قانون السير و تجنب مخاطر الطرقات.

وأكد رئيس جمعية الوسط الاجتماعي لشباب المواطنة، في تصريح لموقع تيفلت بريس، أن هذه الحملات ذات الطابع التوعوي والتحسيسي والتوجيهي لقيت صدى إيجابيا لدى التلميذات و التلاميذ الذين كانوا شغوفين بمعرفة السلوكات الواجب اتخاذها عند استعمال الطريق.

و أشرف عامل الإقليم على توزيع مجموعة من الجوائز على الفائزين بالمسابقات داخل المؤسسة، كما تم تسليم عدد من رخص رمزية للسياقة لفائدة عدد من المتعلمين و المتعلمات المجتازين بتفوق لامتحان حلبة الطرقات المصغرة.

و يعتبر التخليد السنوي لليوم الوطني للسلامة الطرقية فرصة لترسيخ مبادئ التربية الطرقية وتزويد المتعلمين والمتعلمات بالمفاهيم المرورية الأساسية. وركز هذا اللقاء التحسيسي التربوي على الأخطار المرتبطة باستعمال المجال الطرقي والخسائر البشرية والمادية التي تنجم عن سوء استعمال الطريق، وحث التلاميذ على تبني السلوكات السلمية المستجيبة لمقتضيات السلامة الطرقية.

يشار أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية 2017، والذي يتم تخليده هذه السنة تحت شعار ” خارج المدينة ، لنضاعف الحذر “، موعدا سنويا مميزا للسلامة الطرقية من أجل وضع تقييم موضوعي للإجراءات التي تم تنفيذها وقياس مدى التقدم ورصد المعوقات التي تحول دون بلوغ النتائج المنشودة.

 

ياسين الحاجي – تيفلت بريس

DSC_0244 DSC_0272 DSC_0336 DSC_0387 DSC_0415 DSC_0449

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile