تيفلت بريس جريدة إلكترونية تصدر عن المؤسسة الصحفية TIF PRESS شهادة إيداع رقم 01/2018طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 مسلمة من طرف النبابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات 
تيفلت بريس تستضيف و تحاور الموهبة الكروية صلاح الدين الهماني صانع ألعاب الرجاء البيضاوي فئة الشبان في برنامج”المواهب الرياضية” – تيفلت بريس
 
الرئيسية » حوار » تيفلت بريس تستضيف و تحاور الموهبة الكروية صلاح الدين الهماني صانع ألعاب الرجاء البيضاوي فئة الشبان في برنامج”المواهب الرياضية”

تيفلت بريس تستضيف و تحاور الموهبة الكروية صلاح الدين الهماني صانع ألعاب الرجاء البيضاوي فئة الشبان في برنامج”المواهب الرياضية”

-إعداد و تقديم : نبيل خيري -تيفلت بريس

بمدينة الدار البيضاء و بالقلعة الخضراء الرجاوية نحط الرحال و نستضيف لكم في برنامج “المواهب الرياضية” صلاح الدين الهماني، نجم يكتب سطور نجوميته بخط بديع، يدشن مشواراً يكون هو الأجمل، مشوار يكون مليء بالذكريات الجميلة، بصناعة الأهداف و تسجيلها، و بالرعب الذي يدبّه في قلوب الخصوم. مبرزا بذلك على مهاراته الفردية التي ليس لها شبيه.

صلاح الدين، أغنية طرب تطرب الجماهير البيضاوية بفنونها الكروية، ويساهم هذا النجم مع الرجاء البيضاوي في صناعة العديد من الإنتصارات والإنجازات، أبرزها إحراز لقبان للبطولة الوطنية فئة الفتيان، و إحرز لقب البطولة الوطنية فئة شبان لمرة واحدة، صلاح الدين يمتلك الموهبة والمهارة والحرفية في المراوغة والتمرير فيعتبر الخطير.

elhomani2

وحينما تتلفظ إسم صلاح الدين الهماني فإن خيالك يذهب مباشرة إلى نادي الرجاء الرياضي العالمي ويذكرك بنجوم كبار مرو من هذا النادي الشامخ بجماهيره الكبيرة العاشقة لكرة القدم كالعشق في البرازيل أو الأرجنتين.

ولم يستهلك صلاح الدين الهماني وقتاً طويلاً ليثبت جدارته مع الرجاء، فموهبته جديرة بالتقدير والإعجاب فهو مزعجاً للخصوم بتمريراته الحاسمة، وقدميه اليمنى و اليسرى لا تخطىء شباك الخصوم، فهو الصانع واللاسع.

صلاح الدين الهماني من مواليد 1997ذو 20 ربيعا يشغل مركز وسط الميدان الهجومي، صلاح الدين عشق كرة القدم و يحاول سقل موهبته و تعلم أبجديات رياضة عشقها حتى النخاع، ويطمح لتحقيق حلمه ويسعى أن يتردد إسمه في كل جملة أول مقال يحكي عن كرة القدم المغربية وناديه الرجاء العالمي، كانت بداية صلاح الدين الكروية في الأحياء والمدارس كباقي المواهب منذ نعومة أظافره وبعدها إلتحق بفريق الرجاء البيضاوي و قضى معه ستة سنوات من الصغار الى الأمل و قدم مستوى لابأس به طيلة مشواره الكروي، كما سبق له حمل قميص المنتخب الوطني المغربي فئة فتيان.

elhomani4

يتزين قميصه بالرقم 10. وما أن يستلم الكرة حتى تبدأ القلوب بالخفقان، فهو المرعب والقادر على فعل كل شيء بإبداع لحظي جميل، من نصف فرصة يصوغ مشهد الخطورة ومن نصف فرصة يمزّق الشباك، ويعتبر تعويذة النصر في مواقف عديدة.

صلاح الدين الهماني، أغنية طرب ستطرب الجماهير البيضاوية و الجماهير المغربية مستقبلا، صلاح الدين نجم يلمع و يسطع حاليا رويدا ليكتب (سطور) نجوميته بحروف ذهبية لامعة.

نص الحوار مع الموهبة الكروية:

¤مرحبا بك صلاح الدين في برنامج “المواهب الرياضية”

¤¤سلام عليكم جميعا، شكرا لك على إستضافتي و محاورتي أخي نبيل و شكرا للموقع الاخباري “تيفلت بريس” على الدعوة و الاهتمام بالمواهب الرياضية الصاعدة.

¤كيف دخلت ميدان الكرة؟

¤¤كأي موهبة كروية و كأي عاشق لهذه المستديرة، فبصراحة تعلمت أبجديات الكرة بالحي رفقة الاصدقاء وظهور موهبتي كان مع الرجاء البيضاوي عندما إلتحقت به في سن عشر سنوات. ولعبت لفئة الصغار موسم واحد و بعدها صعدت الى فئة الفتيان و قضيت بها 2 سنوات و أحرزت 2 ألقاب للبطولة الوطنية، وبعدها صعدت الى فئة الشبان و أحرزت معهم لقب البطولة الوطنية، وقدمت أداء و مردود جيد طيلة مشواري مع الرجاء البيضاوي نال إعجاب الجميع، و هذا الموسم ودعنا منافسات البطولة الوطنية فئة الشبان من دور النصف النهائي. وسبق لي حمل قميص المنتخب الوطني فئة فتيان و مستقبلا سوف أعمل بجد لتقديم مستوى جيد كذلك لي يتم إستدعائي الى المنتخب المغربي فئة الشبان.

elhomani

¤من الذي إكتشف موهبتك الكروية ؟

¤¤بكل صراحة هناك مجموعة من الاشخاص ولاكن أبرزهم أبي إبراهيم الهماني هو من شجعني وساعدني كثيرا من أجل ممارسة كرة القدم و دفعني لمزاولة هذه اللعبة و الفضل يرجع له في إبراز مؤهلاتي.

¤المقابلة الراسخة في ذهنك و في مسارك الكروي وتعتبر من الذكريات؟

¤¤ بصراحة كل المباريات التي خضتها من دون إستثناء مع فريق الرجاء البيضاوي لاتنسى فهي بالنسبة لي ذكريات جميلة في كل دقيقة كنت فيها بالميدان، ولاكن أبرزهم هي مباراة نهائي البطولة الوطنية فئة فتيان ضد الكوكب المراكشي بمدينة الخميسات، حيث انا من سجل هذف الفوز الوحيد. بكل صراحة المباراة كانت قوية ومثيرة و قدمت أداء جيد، المباراة سوف تبقى راسخة في ذهني وتعتبر من الذكريات.

elhomani5

¤أحسن إطار جاورته في مسيرتك الكروية؟

¤¤نعم يوجد مجموعة من الأطر “محمد استاد و محمد خربوش و رضوان حجري و عبد الحق سواعدي و صلاح النخيلي” الذي لا أقدر على وصفهم بالكلمات تعلمت على يديهم مبادىء و أبجديات كرة القدم.

¤ما هو الاعب الذي تريد أن تعوضه في كبار الرجاء البيضاوي مستقبلا؟

¤¤ لقد أضحكني هذا السؤال ولاكن سوف أجيبك لا يوجد أحد، أنا أريد أن أفرض إسمي في الساحة الكروية المغربية بإسم صلاح الدين الهماني و أصبح نجم مشهور و أحمل قميص كبار الرجاء البيضاوي، فما عليا هو العمل بجدية. و كجواب على سؤالك محسن متولي هو قدوتي فهذا لاعب قدم الكثير لكرة القدم المغربية و أتمنى أن أقدم الإضافة مثله.

elhomani7

¤بعيداً عن كرة القدم حدثنا عن دراستك و حياتك اليومية؟ .

¤¤بالنسبة للدراسة توقفت في مستوى البكالوريا، حاليا أقضي كل وقتي رفقة العائلة بالدار البيضاء دون أن أنسى تداريبي اليومية كالجري و الدراجة الهوائية و لعب كرة القدم.

¤هل لديك هوايات أخرى غير كرة القدم ؟

¤¤في حياتي الخاصة احب كرة القدم لاغير.

¤من مثلك الأعلى فى الحياة ؟

¤¤مثلي الأعلى و الوحيد في الحياة هو والدي فبفضله بعد الله سبحانه وتعالى أصبحت أنا ما عليه الآن ـ إنسان ناجح في كرة القدم.

elhomani6

¤طموحك و أهذافك المستقبلية؟

¤¤أتمنى أن أوفق و أصبح لاعب مشهور بصفوف فريق الرجاء البيضاوي و أن أحمل قميص المنتخب المغربي و أقدم الإضافة لكرة القدم المغربية.

¤كلمة أخيرة ؟

¤¤أولاً لي الشرف أن أكون ضيف على موقع تيفلت بريس وأشكرك أنت سي خيري على المجهودات العظيمة التى تبذلها وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي، فبرنامجك بالتأكيد ناجح و يسلط الضوء على المواهب الرياضية المهمشة إعلاميا، كما أشكر كل من ساعدني كما أقدم التحية إلى والدي وكل أفراد عائلتي وكل الأصدقاء وكل من يعرف صلاح الدين الهماني وشكرا.

elhomani3


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*