تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
تيفلت بريس تحط الرحال بعاصمة سوس أكادير وتستضيف الموهبة الكروية سعيد الدهبي – تيفلت بريس
 
الرئيسية » حوار » تيفلت بريس تحط الرحال بعاصمة سوس أكادير وتستضيف الموهبة الكروية سعيد الدهبي

تيفلت بريس تحط الرحال بعاصمة سوس أكادير وتستضيف الموهبة الكروية سعيد الدهبي

تقديم وإعداد نبيل خيري – تيفلت بريس

سعيد الدهبي ابن مدينة اكادير الذي عشق الكرة المستديرة مند نعومة أظافره ومارسها كباقي اقرناه بالحي الذي يقطن فيه ولقد استطاع ان يلفت الانظار إليه نظرا لأسلوبه الراقي في مقارعة الكرة ،فانضم للعديد من الفرق حيث طور موهبته واستفاد من تداريب مكثفة على أيدي مدربين اكفاء استطاعوا ان يجعلوا من سعيد صانع العاب زملائه ، وكباقي الشباب المهووس بكرة القدم يطمح سعيد ان تفتح له فرصة الانضمام لإحدى الفرق العريقة كالرجاء البيضاوي…. .ونتمنى ان تكون استضافة سعيد في برنامجنا المواهب الرياضية بموقع تيفلت بريس فال خير عليه وان تتم المناداة عليه من طرف إحدى الفرق الوطنية المعروفة لانه فعلا يستحق ذلك نظرا للمهارات التي يكتسبها واثقانه للعب الجماعي بالإضافة إلى اخلاقه العالية .

dahbi

 

نص الحوار :

1-من هو سعيد الدهبي؟

سعيد الدهبي من مواليد 1994 الساكن حاليا بمدينة أكادير ادرس في الجامعة (etudes françaises ) ولاعب كرة القدم بالنادي الرياضي تكيوين .

2-كيف دخلت ميدان الكرة؟

دخلت ميدان الكرة كأي موهبة كروية وكأي لاعب كرة القدم بدأت باللعب في الحي رفقة الأصدقاء ، تفكيري في البداية كان مسلط على الدراسة اكتر من كرة القدم بالرغم انني ازاولها في جميع الأوقات ، لكن مع مرور الوقت اصبحت افكر في كرة القدم اكثر من اي شيء آخر ، رغم متابعتي للدراسة .

dahbi4

3 – ماهي التداريب التي حضتها والشواهد المحصل عليها ؟

اتدرب بشكل يوميا بغض النظر عن اوقات التداريب المبرمجة مع فريقي لكي اطور نفسي للأفظل ، وقد حصلت على عدة جوائز فردية ( ميدليات كؤوس.. ) وشهادات اعتراف وتقدير شكر من الفرق التي لعبت لها وذلك للمستويات التي اقدمها مع المجموعة .

4- ما هو المكان الذي ترتاح له وتحب اللعب ؟

المركز اللذي ارتاح له واحب اللعب فيه هو صانع العاب (وسط ميدان هجومي ) ، رغم ان بعض المدربين اللذين لعبت تحت قيادتهم يوظفونني في بعض المباريات كجناح بسبب امتلاكي للإختراق والمهارات الفردية والسرعة ، لكنني افضل اللعب كصانع العاب والرقم 10 .

dahbi5

5-ماهي الفرق التي لعبت لها ؟

الفرق التي لعبت لها : club ennahda temara sportif football , آفاق المستقبل الرياضي ، أشبال القدس ، اصدقاء سوس ، النادي الرياضي تكيوين .

6- ما هي امنيتك ؟

امنيتي هي اللعب في احدى الفرق الكبيرة كالرجاء البيضاوي … والسير على خطى العديد من اللاعبين اللذين كانت بدايتهم في اﻷقسام الشرفية والهواة واصبحو ركائز اساسية في فرقهم بالبطولة الإحترافية .

dahbi2

7- كلمة أخيرة :

اتقدم لك بالشكر الجزيل لموقع تيفلت بريس وللصحفي نبيل خيري معد برنامج مواهب رياضية على المجهودات الجبارة التي يبذلها خاصة الإهتمام وتسليط الضوء على المواهب الرياضية المهمشة ، ولي الشرف ان اكون ضيف على موقعكم (تيفلت بريس ) ، وأود ان اشكر والدي على مساندتهم لي وخاصة أمي التي لطالما كان حلمها ان تراني لاعب ناجح اللذي سأعمل لتحقيقه بإذن الله ، والقادم أجمل ان شاء الله .

dahbi6


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*