تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
تيفلت بريس تستضيف لكم في برنامج “المواهب الرياضية” الموهبة الكروية الصاعدة حسن الأبيض. – تيفلت بريس
 
الرئيسية » حوار » تيفلت بريس تستضيف لكم في برنامج “المواهب الرياضية” الموهبة الكروية الصاعدة حسن الأبيض.

تيفلت بريس تستضيف لكم في برنامج “المواهب الرياضية” الموهبة الكروية الصاعدة حسن الأبيض.

-إعداد و تقديم : نبيل خيري –تيفلت بريس

حسن الابيض إبن مدينة سلا من مواليد 1998 الذي عشق الكرة المستديرة مند نعومة أظافره و مارسها كباقي أقرانه بالحي الذي يقطن فيه ولقد استطاع أن يلفت الانظار إليه نظرا لأسلوبه الراقي في مقارعة الكرة، فانضم للعديد من الفرق حيث طور موهبته و إستفاد من تداريب مكثفة على أيدي مدربين أكفاء سواء بفريق الجيش الملكي أو فريق شبيبة السهول لكرة القدم الذي يشرف عليه الاطار الكبير محمد موجامير الذي إستطاع أن يجعل من حسن صخرة الدفاع.

حسن كباقي الشباب المهووس بكرة القدم يطمح أن تفتح له فرصة الإنضمام لإحدى الفرق العريقة كالرجاء البيضاوي….. الذي يعشقه حتى النغاع، كل من شاهد حسن شبهه بالاعب جواد اليميق نظرا للتشابه فيما بينها. ونظرا للمهارات التي يكتسبها و إثقانه للعب الجماعي بالاضافة الى اخلاقه العالية.

labyad06

-نص الحوار مع الموهبة الكروية:

¤ أولا السلام عليك حسن كيف كانت بداياتك مع كرة القدم؟

¤¤وعليك السلام أخي نبيل و شكرا لجريدة تيفلت بريس على الاستضافة، كانت بدايتي مع كرة القدم في سن 10 سنوات في الحي مع الاصدقاء كأي موهبة عاشق لهذه المستديرة المجنونة. وفي سن 13 سنة إلتحقت بفريق النجوم السمراء وشاركت معهم في بعض الدوريات التي كانت تجرى في الاعياد الوطنية و قدمت أداء جيد و حزت على مجموعة من الميداليات. وفي سن 15 سنة إلتحقت بالفريق الكبير الجيش الملكي بعد النجاح في الاختبار. و قدمت أداء جيد مع الجيش الملكي فئة أقل من17 سنة، و من بعدها لعبت في فئة أقل من 19سنة بنفس الفريق الجيش الملكي. وهذه السنة إلتحقت بفريق شبيبة السهول و لعبت لفئة الكبار، وقدمت أداء رائع نال إعجاب الجميع.

¤لماذا إخترت كرة القدم ؟

¤¤أنا لم أختر كرة القدم عشوائيا لأنها كانت شيء مقدس بالنسبة لي فقد نشأت في عائلة رياضية جدا فكان من الطبيعي ان أكون لاعب كرة قدم.

labyad04

¤من كان له الفضل فيما وصلتي إليه الآن ؟

¤¤المدرب الذي يرجع له الفضل في تعليمي كرة القدم وله كل الإحترام و التقدير السيد جواد العقاري وأيضا و الدي أحمد الابيض الذي ساعدني كثيرا بتشجيعه لي وحضور مبارياتي دائماً.

¤أحسن إطار جاورته في مسيرتك الكروية؟

¤¤نعم يوجد مجموعة من الأطر “محمد موجامير و جواد العقاري و هشام الحجامي” الذي لا أقدر على وصفهم بالكلمات تعلمت على يديهم مبادىء و أبجديات كرة القدم.

¤فمن قدوتك و لاعبك المفضل؟

¤¤يضحك كثيرا ثم يجيب : لاعبي المفضل حسن الابيض
ثم يستكمل كلامه : أنا أمزح بالطبع ولكن جواد الياميق قدوتي و لاعبي المفضل.

¤فريقك المفضل على الصعيد المحلي و العالمي؟

يجيب دون تردد : بالطبع افسي برشلونة، أعشق هذا النادي الكبير منذ طفولتي و طبعا في المغرب أنا مغرم بنادي الرجاء البيضاوي.

labyad05

¤المباراة الراسخة في ذهنك و تعتبر من الذكريات و التى لا يمكنك نسيانها ؟

¤¤بصراحة كل المباريات التي خضتها من دون إستثناء سواء مع الجيش الملكي أو فريق شبيبة السهول لاتنسى فهي بالنسبة لي ذكريات جميلة في كل دقيقة كنت فيها على أرض الملعب ، ولاكن أبرزهم هي مباراة مع فريق الجيش الملكي فئة شبان أمام النادي القنيطري بمدينة القنيطرة. المباراة كان قوية لأننا كنا بحاجة لثلاث نقاط للإنفراد ب صدارة البطولة ولاكن للأسف المبارة تنتهي بالتعادل، بكل صراحة المباراة سوف تبقى راسخة في ذهني و تعتبر من الذكريات.

¤بعيداً عن كرة القدم حدثنا عن دراستك و حياتك اليومية؟ .

¤¤حاليا أتابع دراستي الجامعية في شعبة القانون، و في ما يخص حياتي اليومية أقضي كل أوقاتي رفقة العائلة و الاصدقاء دون أن أنسى تداريبي اليومية كالجري و الدراجة الهوائية و لعب كرة القدم.

¤هل لديك هوايات أخرى غير كرة القدم ؟

¤¤في حياتي الخاصة احب السفر بجنون و كذلك الإستماع للموسيقى كما أعشق قراءة القصص القصيرة.

¤من مثلك الأعلى فى الحياة ؟

¤¤مثلي الأعلى و الوحيد في الحياة هو والدي أحمد الابيض فبفضله بعد الله سبحانه وتعالى أصبحت أنا ما عليه الآن ـ إنسان ناجح في كرة القدم ودراستي.

labyad03

¤طموحك و أهذافك المستقبلية ؟

¤¤طموحي أن أصبح لاعب مشهور بأحد الفرق الكبرى و حلمي الكبير أن أصبح من لاعبي المنتخب الوطني المغربي و الإحتراف بأحد الدول الأوروبية مستقبلا، حاليا تلقيت مجموعة من العروض من بعض الفرق و إن شاء الله القادم أجمل.

¤على سبيل الخيال ، لو لم توفق وتكون لاعب كرة القدم فماذا تحب ان تكون؟

¤¤فأنا حاليا مركز على كرة القدم و دراستي و أحاول أن أوازي بينهما – ضحك حسن وقال: إن لم أوفق و أصبح لاعب كرة القدم محترف أتمنى أن أوفق و أصبح شرطي.

¤من وجهة نظرك ماهى الأشياء التى تنقص كرة القدم بعصبة الغرب؟

¤¤الشيئ الذي ينقص كرة القدم في عصبة الغرب هو القليل من الإهتمام من الجامعة المغربية لا غير من ناحية البنية التحتية، وكذلك غياب الدعم المالي بنسبة للفرق، فالحمد لله لدينا الآن مستوى عال و منافسة كبيرة جدا في الدوري و عدد الأندية في إرتفاع بالعصبة، فقط يجب القليل من الإهتمام.

labyad02

¤كلمة أخيرة؟

¤¤أولاً لي الشرف أن أكون ضيف على موقع تيفلت بريس و أشكرك أنت سي خيري على المجهودات العظيمة التى تبذلها وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي، فبرنامجك بالتأكيد ناجح و يسلط الضوء على المواهب المهمشة إعلاميا، كما أقدم التحية لأخي محسن الابيض و إلى والدي و كل أفراد عائلتي و كل الاصدقاء وكل من يعرف حسن الابيض وشكرا.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*