تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية تصدر بيانا تضامنيا مع الفنان سعيد ضريف – تيفلت بريس
omrane pub5555  
الرئيسية » ثقافة وفنون » النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية تصدر بيانا تضامنيا مع الفنان سعيد ضريف
darif5

النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية تصدر بيانا تضامنيا مع الفنان سعيد ضريف

أصدرت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بيانا تضامنيا مع الفنان سعيد ضريف جاء فيه :

خاض الفنان سعيد ضريف، رئيس فرقة البديل المضيء، اعتصاما احتجاجيا مرفوقا بإضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين 02 اكتوبر2017 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا أمام مقر بلدية الخميسات ردا على تعرضه للإهانة التي لحقته وفرقته من قبل المجلس البلدي للمدينة الذي اقترح لفرقته مبلغا هزيلا جدا.
وعلى اثر ذلك انتقل إلى مدينة الخميسات رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية السيد مسعود بوحسين بمعية عضو النقابة الفنان خالد ديدان، حيث قاما بزيارة تضامن ومساندة للفنان المعتصم والمضرب عن الطعام وعبرا له عن دعم النقابة اللامشروط لموقفه المشروع في الاحتجاج عن عدم استفادة فرقته من دعم عمومي حقيقي يليق بحجم فرقته ويحترم الوضع الاعتباري للفنان وكرامته.
ونتيجة تداعيات الإضراب عن الطعام سقط الفنان سعيد ضريف في غيبوبة نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة، وتبعا لرأي الطبيب وبعد مناشدة السيد النقيب وأفراد من أسرة الفنان وحفاظا على صحته من تداعيات خطيرة، اقتنع هذا الأخير بتعليق إضرابه عن الطعام .
وعبر الفنان سعيد ضريف للوفد النقابي الذي زاره عن اعتزازه بتضامن النقابة وسائر الفنانين مشددا أنه لا يطالب سوى برد الاعتبار بما يصون كرامته وكرامة فناني المدينة.
والنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، إذ تحيي نضالية الزميل سعيد ضريف، وتحيي كل فناني مدينة الخميسات وفعاليتها الجمعوية الذين ساندوه في هذه المحنة، تثير الانتباه مرة أخرى إلى ضرورة وضع معايير موضوعية وعقلانية في سياسة دعم الجماعات الترابية للشأن الثقافي والفني وبالأخص في المجال المسرحي الاحترافي إسوة بالنماذج المتبعة على المستوى الوطني، مما من شأنه أن يعضد الشفافية ويكرس منطق الاستحقاق وربط الحقوق بالوجبات ويمكن الأفراد والفرق الفنية من أداء واجبهم في التنمية المحلية بشكل فعال وناجع.
وفي ذات السياق تذكر النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالطاقات الإبداعية والفنية التي تزخر بها هذه المدينة المعطاء في مجالات فنية وثقافية متعددة مما يتطلب إعمال مقاربات لائقة تثمن هذه الطاقات وتحفزها على العطاء في إطار من التقدير والاعتبار.
حرر بالرباط يوم الأربعاء 04 أكتوبر 2017


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*