تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
انطلاق التسجيل في البكالوريا الحرة 2019 – تيفلت بريس
 
الرئيسية » تربية وتعليم » انطلاق التسجيل في البكالوريا الحرة 2019

انطلاق التسجيل في البكالوريا الحرة 2019

محجوب بليتيمة – تيفلت بريس

بدءا من اليوم يمكنك التسجيل في الباكلوريا الحرة 2019 Bac Libre.
قم بالتسجيل خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 30 نونبر عبر البوابة الإلكترونية و بعد ذلك قم بإيداع ملف ترشيحك بالمديرية الإقليمية للتعليم التابع لها و انتظر الدعوة لاجتياز الامتحان الوطني رفقة المرشحين الرسميين.
بالتوفيق لجميع المرشحين.

شروط التسجيل والترشيح باك حر 2019

– إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي، منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا في دورات سابقة.
– الترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة.
– ألا يكون المترشح الحر قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول.
– ألا يتجاوز عدد الدورات التي اجتازها المترشح ثلاث دورات.
– التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة).
– إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل أقصاه 8 دجنبر 2018، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.
– تضمين ملف الترشيح التزاما مصادق على صحة توقيعه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها.

بخصوص من لم يكمل الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي الاعدادي يتابع هذا الموضوع : شروط و وثائق اجتياز امتحان شهادة الاعدادي المترشحون الأحرار
توضيح مهم : إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي (ليس من الضروري الحصول على شهادة النجاح بالاعدادي).
اما من لم يدرس او ليس لديه حتى شهادة الابتدائي ويريد الترشح للباك حر يشاهد هذا الموضوع : شروط و وثائق اجتياز امتحان شهادة الابتدائي للمترشحين الأحرار

وثائق التسجيل و الترشح للباك حر 2019

1 ـ تعبئة الملف الابيض (ملف الترشيح لامتحانات البكالوريا للاحرار 2019)
2 – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
3 ـ شهادة السكنى ( في بعض النيابات احيانا يتم الاكتفاء بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية)
4 ـ صورتان (او أكثر حسب النيابات)
5 ـ بطاقة الترشيح الإلكترونية في نسختين
6 – 3 أظرفة بريدية (او أكثر حسب النيابات) متنبرة تحمل العنوان الشخصي للمترشح ( يجب أن يكون العنوان تاما للتوصل بالاستدعاء في الوقت المناسب ) .
7 – شهادة الإعفاء من التربية البدنية مسلمة من للدن مصالح الصحة المدرسية بالنسبة للراغبين في ذلك.
سنشرح لكم كل خطوة بالتفصيل :
يتعين على المترشح تعبئة ملف الباكالوريا ( يتم شرائه من جميع المكتبات او الاكشاك الموجود بالقرب من الثانويات تمنه هو درهمان من المؤسسة التي درس فيها )
كما تتم تعبئة عقد الازدياد الموجود في الملف في المقاطعة التي ينتمي اليها المترشح و ارفاقه ب 1 صور ستحتاج صورة اخرى ايضا
اضافة الى 4 أظرفة متنبرة تحمل اسم و عنوان المترشح مع نسخة من بطاقتك الشخصية ( ليس بالضروري ان تكون مصادق عليها و اذا صادقت عليها فليس فيها مشكل )
ستحتاج الى شهادة الانقطاع و هذه الخطوة مهمة لمن انقطع عن الدراسة, وذلك بالذهاب الى مدير المؤسسة التي انقطع عن الدراسة فيها و هو من سيعطيك شهادة الإنقطاع الخاصة بك.
و اخير يجب ان تستخرج وثيقة من موقع وزارة التربية الوطنية.
اولا ندخل على الرابط : http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*