الرئيسية أخبار محلية عامل إقليم الخميسات يشرف على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جماعتية بعين السبيت

عامل إقليم الخميسات يشرف على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جماعتية بعين السبيت

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2018 - 3:23 م
مشاركة

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين للمسيرة الخضراء ،أشرف عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح صباح اليوم الأربعاء 7 نونبر 2018 مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الديوان ورؤساء المصالح الخارجية ، على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جماعاتية بجماعة عين السبيت.

وتهدف هذه البنية المدرسية، التي سيتم إنجازها بتكلفة مالية قدرت بـ12.66  مليون درهم ، إلى تشجيع التمدرس بالجماعة وخاصة تمدرس الفتيات، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحسين جودة التعلمات عبر تقليص عدد الأقسام المشتركة وتجميع التلاميذ داخل فضاء تربوي تتوفر فيه الشروط الصحية والتربوية.

وتتكون هذه المدرسة، على الخصوص من عشرة أقسام دراسية، و داخلتين للذكور و الإناث، و جناح للإدارة، و مرافق صحية، بالإضافة إلى التهيئة الخارجية للمدرسة. ، وهي مكونات من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود وتأهيل رأسمال بشري إضافي بالإقليم.

ولقد تكلف بتموليل هذا المشروع صندوق التنمية القروية و المناطق الجبلية، و ساهمت وزارة التربية الوطنية بتخصيص العقار و توفير الأطر التربوية و الإدارة اللازمة، فيما ستشرف عمالة إقليم الخميسات على التنفيذ و التتبع و التقييم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *