تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
عامل إقليم الخميسات يضع الحجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي بجماعة آيت مالك – تيفلت بريس
 
الرئيسية » أخبار محلية » عامل إقليم الخميسات يضع الحجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي بجماعة آيت مالك

عامل إقليم الخميسات يضع الحجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي بجماعة آيت مالك

 عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين للمسيرة الخضراء ، وفي إطار تعزيز البنية التحتية الصحية والرفع من خدماتها وأدائها على المستوى الإقليمي ،أشرف عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح صباح اليوم الخميس 8 نونبر 2018 مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الخارجية على إعطاء انطلاقة إعادة بناء المركز الصحي القروي بجماعة آيت مالك.
وقام مولاي حفيظ الكمون رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم الخميسات بتقديم ورقة تقنية حول هذا المشروع الذي يندرج في إطار تجويد العرض الصحي ، و تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من المواطنات والمواطنين، وتقليص التفاوتات المجالية من خلال تسهيل ولوج ساكنة المناطق النائية إلى الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة تنقلهم نحو مستشفيات أخرى أقاليم أخرى ، خاصة منهم النساء الحوامل والأطفال والشيوخ والمصابين بأمراض مزمنة.
ويتكون المركز الصحي من بهو للإستقبال الخارجي و ممر للانتظار و التوزيع و قاعة الفحص و العلاجات و مخزن للأدوية، بالإضافة إلى جناح خاصة بالإدارة.
و بلغت، التكلفة الإجمالية للمشروع، 1.30 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث ستتكلف مندوبية وزارة الصحة بإقليم الخميسات بتخصيص العقار و الأطر الطبية اللازمة، فيما ستتكلف عمالة إقليم الخميسات بتنفيذ و تتبع و تقييم المشروع.

وجدير بالذكرفلقد شهد إقليم الخميسات، تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، تدشين مجموعة من المشاريع التنموية والاقتصادية والتي تروم النهوض بأوضاع المنطقة بكل من جماعة عين السبيت والمعازيز وآيت مالك وخميس سيدي يحىى بالإضافة إلى مدينة الخميسات.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*