تيفلت بريس أول جريدة إلكترونية بمدينة تيفلت تأسست سنة 2012
رشيدة طليب و إلهان عمر أول امرأتين مسلمتين بالكونغريس الأمريكي – تيفلت بريس
 
الرئيسية » اخبار دولية » رشيدة طليب و إلهان عمر أول امرأتين مسلمتين بالكونغريس الأمريكي

رشيدة طليب و إلهان عمر أول امرأتين مسلمتين بالكونغريس الأمريكي

محجوب بليتيمة – تيفلت بريس

لا يختلف اثنان في كون الانتخابات “البرلمانية” الأمريكية، التي جرت الثلاثاء الماضي، دخلت التاريخ لأنها شهدت و لأول مرة وصول عدد غير مسبوق من الشباب و الأقليات و حتى النساء إلى أماكن صناعة القرار بدولة الولايات المتحدة الأمريكية.

الشابة رشيدة طليب، ابنة أب فلسطيني و أم فلسطينية كذلك و اللذان هاجرا إلى الولايات المتحدة في وقت سابق، فازت بمقعد بمجلس الكونغريس (Congress Council) عن مقاطعة ميشيگان الأمريكية.

و قي حكاية نجاح مشابهة أخرى، ظفرت الشابة إلهان عمر كذلك بمقعد بالكونغريس عن مقاطعة مينسوتا الأمريكية. و قد هاجرت إلهان عمر بلدها الأصلي، الصومال، و عمرها 14 سنة أنذاك هربا من الحرب الأهلية هناك .

و تنميان كلتا الشابتين للحزب الديمقراطي الأمريكي (Democratic Party) برمز الحمار الذي حصل على ما مجموعه 219 مقعدا من أصل 435 مقعدا، في حين حصل الحزب الجمهوري(Republican Party)، الذي ينتمي إليه الرئيس دونالد ترامب، فقط على 193 مقعدا.

و بمناسبة هذا الفوز المستحق، قال نهاد عواد، الأمين العام لمجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية: “إن هذا الانتصار يحمل في طياته رسالة أمل إلى الشباب الأمريكي-المسلم و كذا الذين يعانون التمهمشن في المجتمع “.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*