الرئيسية أخبار وطنية جمعية البدائل للتربية والتنمية الإجتماعية تحط الرحال بمدينة خنيفرة وتشرك شبابها في مشروع “نحن نقرر” وتنهي المرحلة الأولى منه.

جمعية البدائل للتربية والتنمية الإجتماعية تحط الرحال بمدينة خنيفرة وتشرك شبابها في مشروع “نحن نقرر” وتنهي المرحلة الأولى منه.

كتبه كتب في 3 فبراير 2019 - 11:44 م
مشاركة

تيفلت بريس – هيئة التحرير

على غرار باقي المناطق التي زارتها جمعية البدائل بكل من الخميسات،تيفلت، الرماني ووالماس لأجل التعريف بمشروع “نحن نقرر” ، أستهدفت هده الأخيرة شباب وشابات مدينة خنيفرة جوهرة الأطلس بتاريخ 02 فبراير 2019 بمقر جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، الدين حجوا بكثرة للتعرف على فريق العمل والجمعية حاملة المشروع، حيث قام رئيس الجمعية ومدير المشروع بالتعريف بالجمعية وأهدافها وأنشطتها المنفدة طيلة مدة التأسيس سنة 2007، وكدلك التعريف بالمشروع موضوع اللقاء، أهدافه والأنشطة المقررة.
وقد إستغرقت مدة اللقاء حوالي ساعتين تبادل فيها المستفيدون وفريق العمل أطراف الحديث حول المشروع الدي يستهدف المناطق التي يصنف شبابها من الفئات قليلة الحظ في الإستفادة من مثل هذه المشاريع التي غالبا ما تركز على المدن الكبرى ،وهو السبب الدي جعل جمعية البدائل تتيح الفرصة للشباب المهمش بالمناطق الشبه قروية لتعلم مهارات جديدة من شأنها ان تساهم في الرفع من قدراتهم الشخصية وتعود بالنفع على مجتمعاتهم من خلال إشراكهم في صناعة القرار، وكدا تحسيسهم بأهميتهم وأهمية افكارهم مما قد ينعكس إيجابيا على نفسيتهم وثقتهم في قدراتهم لتحقيق هدف صناعة قادة مجتمعيين مستقبلا من خلال تدريبهم على القيادة ومهارات التواصل والترافع.

وجدير بالدكر فقد إنطلقت أنشطة هدا المشروع الفريد من نوعه بالإقليم والممول من طرف المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية شهر نونبر 2018 ويمتد لمدة سنة، وقد انتقلت الجمعية الى المرحلة الثانية بعد تنفيد برنامج المرحلة الأولى بنجاح كبير.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *