الرئيسية أخبار وطنية ارتــــفاع أسعار المحـــروقات ابتــــداء مــــن يوم غـــــد

ارتــــفاع أسعار المحـــروقات ابتــــداء مــــن يوم غـــــد

كتبه كتب في 15 أبريل 2014 - 5:51 م
مشاركة
AisPanel
ستعرف أسعار الغازوال والفيول ارتفاعا جديدا ابتداء من يوم غد الأربعاء، وستبلغ حجم الزيادة 14 سنتيم بالنسبة للتر الواحد من البنزين و33 سنيتم للتر الواحد من الغازوال، كما أن سعر الطن الواحد من الفيول الصناعي سيبلغ 24.59 درهم.
وقد توقعت نشرة وزارة الشؤون العامة والحكامة في وقت سابق بأن ارتفاع أسعار المحروقات سيصل إلى 40 سنتيم، ولكن نظرا لانخفاض سعر البترول في العالم فإن الزيادة في أسعار المحروقات في المغرب سيكون أقل من توقعات الوزارة.
وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الزيادة لن تروق لمهنيي النقل الذي بدؤوا اليوم أولى اجتماعاتهم مع الحكومة، حيث سبق لهم أن اشتكوا من تطبيق نظام المقايسة الذي يضرب القدرة الشرائية للمواطن من وجهة نظرهم، لذلك سيشكل نظام المقايسة النقطة الأساسية التي سيناقشها مهنيو النقل اليوم مع الحكومة.
وكانت النشرة السابقة لوزارة الوفا قد أعلنت على أنه بعد بعد دراسة المعطيات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للمواد البترولية المصفاة المعتمدة بسوق روتردام وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم وأخذا بعين الاعتبار للدعم الأحادي الموجه لفائدة الغازوال، تبين أن وقع تغيرات الأسعار الدولية على السعر الداخلي للغازوال لم يتجاوز نسبة 2.5 في المائة.

 

المصــــدر: اليـــــوم 24

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile