الرئيسية رياضة ألمانيا تهزم الأرجنتين وتُحرز كأس العالم للمرة الرابعة

ألمانيا تهزم الأرجنتين وتُحرز كأس العالم للمرة الرابعة

كتبه كتب في 14 يوليو 2014 - 2:04 ص
مشاركة
AisPanel

 

توج المنتخب الألماني بطلا للنسخة العشرين لكأس العالم في كرة القدم، التي أقيمت بالبرازيل ما بين 12 يونيو الماضي و13 يوليوز الجاري، عقب فوزه على نظيره الأرجنتيني 1-0 (بعد التمديد) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو.

وسجل هدف الفوز والتتويج اللاعب ماريو غوتزه في الدقيقة 113.

وهو اللقب العالمي الرابع لمنتخب ألمانيا بعد ألقاب 1954 و1974 و1990 وحققها على حساب منتخبات المجر (3-2) وهولندا (2-1) والأرجنتين (1-0).

أما منتخب الأرجنتين، ففشل في إحراز لقبه الثالث بعد لقبي 1978 و1986 وحققهما على التوالي على حساب منتخبي هولندا (3-1 بعد التمديد) وألمانيا الغربية 3-2.

جاءت الدقائق الأولى من المباراة سريعة من جانب المنتخب الألماني، ما قابله حالة من الارتباك في الدفاع الأرجنتيني، و مال أداء “راقصي التانغو” الأرجنتينيين إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال تحركات النجم الأرجنتيني، المهاجم ليونيل ميسي.

وخاض المدير الفني لألمانيا، يواكيم لوف، المباراة بكامل قوته الهجومية، معتمدا على ميروسلاف كلوزة، وتوني كروس، وتوماس مولر، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس الأرجنتيني، سيرغيو روميرو.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة عن طريق غونزالو هيغواين في الدقيقة 21، عندما انفرد بالحارس الألماني، مانويل نوير، لكنه سدد الكرة بغرابة إلى خارج المرمى، لتضيع فرصة للتقدم، وسط اندهاش من الجهاز الفني لـ”راقصي التانغو”.

بعدها حاول لاعبو ألمانيا اختراق الدفاع الأرجنتيني المتكتل، معتمدين على اللعب من لمسة واحدة، على أمل الوصول إلى مرمى روميرو، لكن دون جدوى.

وألغى حكم المباراة الإيطالي نيكولا ريزولي، هدفا أرجنتينيا في الدقيقة 30 عن طريق هيغواين، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها في المرمى، إلا أن حكم المباراة كان له رأيا آخر بإلغاء الهدف لسقوط هيغواين بالفعل في مصيدة التسلل.

وأجرى لوف تغييرا اضطراريا لبنزول أندريا شورله بدلا من كريستوفر كرامير للإصابة، وبعدها لجأ لاعبو ألمانيا إلى التصويت من خارج منطقة الجزاء، وحاول شورله في الدقيقة 37 أن يجرب حظه، فسدد كرة قوية، إلا أن الحارس روميرو كان لها بالمرصاد.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وشهدت الدقيقة 91 هدفا ضائعا لألمانيا عن طريق بينديكت هويفيدز، حيث اصطدمت الكرة بالقائم الأيسر، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى المدير الفني للأرجنتين، أليخاندرو سابيلا، مع بداية الشوط الثاني تغييرا هجوميا بنزول سيرغيو أغويرو بدلا من إزيكويل لافيتزي في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية.

وجاء الشوط الثاني بضغط هجومي من الأرجنتين، الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف، وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق ميسي في الدقيقة 47 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها أرضية إلى خارج المرمى.

وبعدها تبادل الفريقان الهجمات، والفرص الضائعة، وسط حذر دفاعي من الجانبين، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ويلعبان شوطين إضافيين.

وجاء الشوط الإضافي الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت البداية ألمانية عندما تهيأت الكرة إلى أندريا شورله داخل منطقة الجزاء سددها قوية إلا أن الحارس روميرو كان لها بالمرصاد، ورد عليه رودريجو بالاسيو بفرصة ضائعة للأرجنتين عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول استغلال تقدم الحارس نوير عن مرماه وضعها من فوقه لكنها مرت إلى خارج المرمى.

وأحكم لاعبو ألمانيا السيطرة على وسط الملعب، بينما مال أداء الأرجنتين للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف، وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 113 عن طريق ماريو غوتزة الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى، ولم تنجح المحاولات الأرجنتينية في تسجيل التعادل، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز الألمان باللقب.

هسبريس الرياضية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile