الرئيسية تربية وتعليم سيدي سليمان: إفتتاح الموسم الدراسي لبرنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة القاضي بن العربي .

سيدي سليمان: إفتتاح الموسم الدراسي لبرنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة القاضي بن العربي .

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2021 - 10:54 م
مشاركة

سيدي سليمان: إدريس الميموني.

إنطلق يومه الإثنين 4 أكتوبر 2021, الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2022_2021, تحت شعار : ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم “.
في هذا الصدد ،أشرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي سليمان، السيد المصطفى أوشريف على إفتتاح الموسم الدراسي والتكويني 2021_ 2022, الذي تديره جمعية الأمل للتنمية والتضامن لبرنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد بمدرسة القاضي بن العربي الغماريين، حيث أكد في لقائه مع المستفيدين والمستفيدات على ضرورة استثمار هذه الفرصة من أجل الإدماج المدرسي والمهني في أفق إندماج إجتماعي مع التأكيد على أن يكون لكل مستفيد مشروعا شخصيا واضح المعالم .
وبهذه المناسبة ،تقدم المدير الإقليمي بكلمة شكر لكل الأطر التربوية والإدارية العاملة بمركز الفرصة الثانية، ونوه أيضا بالمجهود الذي قام به أطر المركز خلال الموسم الدراسي 2020_ 2021, كما أشارت رئيسة الجمعية السيدة نجوى عرود، أيضا على أن في هذا الموسم تم خلق شعب وحرف مهنية جديدة شعبة البستنة وفن الحلويات والخياطة .
هذا وحضر الإنطلاقة الرسمية لبرنامج الفرصة الثانية إلى جانب المدير الإقليمي، كل من السيد جواد الزاهر رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية، وكذا السيد مصطفى لمشرق مفتش التوجيه، بالإضافة إلى السيد بوشعيب بجطيط رئيس مكتب التربية غير النظامية مشروع 5 , والسيد محمد بوعويد المسؤول البيداغوجي والإداري للمركز ، وكذا المنشطين والمكونين الحرفيين.
وتجدر الإشارة أن هناك فريق مكون من المنشطين والمكونين قاموا يومه الثلاثاء 12 أكتوبر 2021, بعملية التحسيس والتعبئة في صفوف الشباب اليافعين الإعدادية الثانوية المنقطعين عن الدراسة، ومن بين المؤسسات التي تم زيارتها ، مؤسسة الوفاق ، قاسم الأمين، عمر بن الخطاب، إعدادية السلام ،كما تم برمجة زيارة مؤسسات أخرى بتاريخ 13 أكتوبر 2021, مثل ،النهضة ، الفارابي، عبد الخالق الطريس، هذه الزيارات الهدف منها تحقيق نهضة تربوية قوامها الجودة والتميز .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile