الرئيسية تربية وتعليم تأسيس نادي يهتم بعلم الفلك بمؤسسة مجموعة الزغاري الخاصة بتيفلت

تأسيس نادي يهتم بعلم الفلك بمؤسسة مجموعة الزغاري الخاصة بتيفلت

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2021 - 12:05 ص
مشاركة

تيفلت بريس

في اطار تنويع أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة وبغية إتاحة الفرصة للمتعلمين قصد إبراز مواهبهم ، و صقل مهارتهم ، ودعم تعلماتهم في جو تربوي يسوده التعاون و التنافس الشريف  ، ويشجع المبادرة و الاجتهاد ، احتضنت مؤسسة الزغاري الخاصة 2 -تيفلت يوم الثلاثاء 30/11/2021 على الساعة الرابعة  مساءا لقاءا  تواصليا مع التلاميذ والعاملين بالمؤسسة من اطر تربوية وإدارية تم من خلاله  تأسيس نادي تربوي يساهم في تفعيل الحياة المدرسية .

بعد كلمة السيد المدير التربوي الذي  وضح  أهمية النوادي التربوية  في حياة المتعلمين و خاصة  المشروع المندمج رقم 9 من مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030  وشرع في تشكيل المكتب المسير للنادي و الذي اتخذ اسم نادي البحث العلمي و التنمية  حيث سوف يهتم  بعلم الفلك بتنسيق مع جمعية تيفلت لعلم الفلك التي يمثلها الأستاذ خليفة غريسي أستاذ مادة الفيزياء بالمؤسسة  .

ومن اجل تحفيز  المتعلمين  و انخراطهم الإيجابي و التطوعي فقد تم تقديم عرضين الأول  تقدم به الأستاذ المؤطر حول التجارب السابقة للاندية   التي كان يشرف عليها  و  العرض الثاني من طرف المدير التربوي حول موضوع : الأندية التربوية رهان اساس و رافعة محورية لتفعيل الحياة المدرسية   وكانت محاور العرض متضمنة للعناصر التالية : مبادئ الأندية التربوية،أنشطة الأندية التربوية، مجالات الأندية التربوية،مجالات الأنشطة ،أنواع الأندية التربوية،الغلاف الزمني للأندية التربوية. اشتغال الأندية التربوية . الهيكلة،  فريق قيادة ودعم وتتبع وتقويم الأندية التربوية…..

انتهى اللقاء في جو مسؤول و هادف بعد ان أجاب المؤطرون على الأسئلة و الاستفسارات التي ساهم بها المتعلمون وقد لقيت  أجوبة مستفيضة ،

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile