الرئيسية ثقافة وفنون مؤسسة الثقافة الاسلامية تستقبل الخطاط العربي المغربي محمد الجهيني

مؤسسة الثقافة الاسلامية تستقبل الخطاط العربي المغربي محمد الجهيني

كتبه كتب في 11 أبريل 2022 - 1:44 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

بمناسبة شهر رمضان الابرك وبحضور السفير الاسباني بالمغرب نظمت مؤسسة الثقافات الإسلامية بمدينة سلا يوم الاحد 10 أبريل 2022 يوما تضامنيا، شاركت فيه مجموعة من التعاونيات و الجمعيات التي عرضت منتجاتها على رواد المركز ،و على هامش ذلك نظم الخطاط العربي المغربي محمد جهيني ورشة الخط العربي التي عرفت إقبالا خصوصا من الجاليات الأجنبية التي فضلت كتابة أسمائها بالخط العربي.

الخطاط المغربي العربي محمد جهيني فنان تشكيلي وخطاط، اشتغل اكثر من ثلث قرن في تدريس الفنون التشكيلية اهتم بفن الخط العربي منذ صغره صقل موهبتة في هذا الفن النبيل المتميز ، عن طريق اساتذته في هذا المجال. شارك في عدة لقاءات ومؤتمرات بورشاته الخطية وحاليا متفرغ لنشر هذا الفن ويستعد لتنظيم جولة لمجموعة من المدن المغربية السياحية والتاريخية لتحبيب هذا الفن للناشئة ولجميع المهتمين بهذا الفن الرفيع.

وجدير بالذكر فمؤسسة الثقافة الإسلاميةمنظمة إسبانية غير حكومية وغير ربحية, ذات طابع علمي وثقافي, مقيدة في سجل وزارة الثقافة الإسبانية للوصاية على المؤسسات الثقافية. ظهرت مؤسسة الثقافة الإسلامية عام 1982 بفضل جهود الخبير في الشؤون الإسلامية, السيد شريف عبد الرحمن جاه, رئيس المؤسسة, والعالم بعلم الإنسان, خوليو كارو باروخا, الذي تولى الرئاسة الفخرية للمؤسسة لغاية وفاته.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile