الرئيسية تربية وتعليم مدينة مراكش تستعد لاحتضان البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى بمشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذك.

مدينة مراكش تستعد لاحتضان البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى بمشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذك.

كتبه كتب في 16 مايو 2024 - 7:46 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

تنفيذا لبرنامج عملها السنوي في مجال الرياضة المدرسية، ستنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى برسم الموسم الدراسي 2024/2024 بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 ماي الجاري بمشاركة التلميذات والتلاميذ من جميع جهات المملكة الذين تم تأهيلهم من طرف لجنة مركزية متخصصة من خلال إنجازاتهم في مختلف المسابقات، وبمشاركة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة والذين يمثلون مختلف الجهات.

وسيتم استقبال الوفود الرياضية المشاركة يوم الجمعة 17 ماي 2024 بمدينة مراكش،على أن تنطلق منافسات هاته البطولة التي ستعرف مشاركة ما يناهز 400 تلميذة وتلميذ بما فيهم التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة ،يوم السبت 18 ماي ومساء نفس اليوم سيتم تنظيم الحفل الختامي والذي سيتخلله فقرات فنية وتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين.
وتعتبر هاته البطولة الوطنية فرصة سانحة للتلميذات والتلاميذ المشاركات والمشاركين في هذه المنافسات، لاكتشاف  مدينة مراكش وموروثها الثقافي وهي مناسبة أيضا لإبراز مواهبهم ومؤهلاتهم الرياضية، في هذه الأنواع من الرياضة المدرسية.

وفي السياق المتصل فإن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و الجامعة الملكية للرياضة المدرسية بفروعها والاكاديميات الجهوية والمديريات استطاعت كسب الرهان والنجاح في تنظيم البطولات الوطنية المدرسية في جميع الأصناف الرياضية، وهو ما ساهم في توهج الرياضة المدرسية وطنيا   قاريا ودوليا .

وفيما يخص البطولة الوطنية المدرسية لالعاب القوى فلقد وفرت الجامعة الملكية للرياضة المدرسية بتنسيق مع أكاديمية مراكش اسفي الظروف المناسبة من أجل انجاح هذه المنافسات الوطنية.