الرئيسية رياضة عادل العرباوي يفوز بالمرحلة الأولى من طواف المغرب للدراجات 2024

عادل العرباوي يفوز بالمرحلة الأولى من طواف المغرب للدراجات 2024

كتبه كتب في 31 مايو 2024 - 9:20 م
مشاركة

تيفلت بريس

بصم المنتخب الوطني المغربي على إنطلاقة جد موفقة برسم الدورة ال 33 من طواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس, من 31 ماي الجاري إلى غاية 9 يونيو المقبل، والتي ربطت في مرحلتها الأولى، اليوم الجمعة بين مدينتي العيون ،حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وطرفاية على مسافة  مسافة 7ر99 كلم .

وأفلح عاد عادل العرباوي في حسم السباق لفائدته في زمن قدره 2 س 18د و3 ث متقدما على الدراج الألماني هوريغوسن هايكون من الفريق المحترف الألماني” أمبراس دو وورلد” بفارق 4 ث، و الفرنسي إيمانويل كونيي من فريق ” الدفاع ” المحترف الفرنسي بفارق 6ث، وهما فريقان سبق لهما أن شاركا أكثر من مرة في الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير  مولاي الحسن للدراجات.

وحل ثاني متسابق مغربي ، وهو الشاب يوسف بدادو من الفريق القاري المغربي” سيدي علي أونلوك” ، الذي يضم في صفوفه نخبة من الدراجين المحترفين من جنسيات مختلفة، في المركز الخامس، متخلفا بفارق 26 ث عن صاحب الصدارة.

بفوزه بالمرحلة الأولى للدورة ال 33 من طواف المغرب ، الذي عاد بقوة إلى الواجهة الرياضية قاريا وعالميا، ارتدى عادل العرباوي عن جدارة واستحقاق , القميص الأصفر ، فضلا عن تصدره الترتيب العام حسب النقاط بمجموع 15 نقطة متبوعا بالألماني هوريغوسن هايكو (12 ن) ، فيما حل ثالثا الفرنسي بول هانكوين من فريق “نيس متروبول كوت دازور” (10 ن).
وعلى مستوى الترتيب حسب الفرق اعتلى الفريق الوطني الريادة برصيد 6 س و55 ج و 13 ث،متفوقا على فريق ” نيس ميتروبول كوت دازور ” الفرنسي بفارق 17 ث وفريق “بايكوز بليليزي سبور” المحترف التركي (17 ث أيضا).

وتربط المرحلة الثانية يوم غد السبت بين مدينتي كلميم وتزنيت على مسافة 1ر131 كلم مرورا  بسيدي إفني وأكلو.

وسيمر المشاركون في الطواف عبر العديد من المدن والمواقع الأثرية والتاريخية التي صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) ضمن التراث الإنساني، علاوة على كون الطواف يشكل مناسبة لإبراز وتثمين المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية للمملكة و التطور الهائل الذي شهدته خلال السنوات الأخيرة في شتى المجالات، كما سيسلط الطواف  الضوء من خلال مراحله العشر، على التنوع الطبيعي الذي يميز جهات المملكة التي تدخل ضمن مساره.

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني(أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك