الرئيسية أخبار محلية بالصور أجواء اليوم الثاني من الامتحان الجهوي أولى باكالوريا بثانوية إدريس بنزكري بتيفلت

بالصور أجواء اليوم الثاني من الامتحان الجهوي أولى باكالوريا بثانوية إدريس بنزكري بتيفلت

كتبه كتب في 6 يونيو 2024 - 5:05 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

اسدل اليوم الخميس 5 يونيو الجاري الستار على الاختبارات الجهوية الموحدة للسنة أولى باكالوريا بثانوية إدريس بنزكري بمدينة تيفلت مديرية الخميسات ، في ظروف عادية وقد مرت اختبارات الفترة الصباحية لهذا اليوم الثاني والاخير من هذا الاستحقاق الجهوي بشكل عادي وفي ظروف تسودها المسؤولية واحترام تام من طرف الجميع للتدابير الاجرائية المتخذة،بالاضافة إلى الاجراءات الأمنية من خلال حضور رجال الامن وممثلي السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة.

و يجتاز الامتحان الجهوي بثانوية إدريس بنزكري ما مجموعه 242 تلميذ وتلميذة موزعين على 17 قاعة وواكبت الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس امتحانات الفترة الصباحية من هذا اليوم الثاني والتي مرت في ظروف جيدة قام خلالها كافة المتدخلين في هذه العملية من اطر إدارية وتربوية ومصلحة الاقتصاد والأعوان على تطبيق مسؤول للعمليات التنظيمية ،حيث ولج التلاميذ الذين حضروا نصف ساعة قبل اجراء الامتحان إلى قاعة الاختبار ،كما تم احترام كافة الاجراءات التنظيمية الاخرى سواء فيما يتعلق بفتح أظرفة الاختبار بحضور ممثلي التلاميذ او حصر عدد المترشحين داخل كل حجرة في 20 وكذا استعمال الالة الخاصة بتفتيش المترشحين في إطار محاربة الغش.

و انطلق الامتحان الجهوي للباكالوريا في أجواء تنظيمية محكمة ناجحة اتخذتها ادارة المؤسسة تحت اشراف مديرها الأستاذ إدريس كيسا ، وذلك لضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الجهوي ، وكذا لانجاح هذه المحطة التاريخية والمصيرية في حياة المترشحين والمترشحات .

و أعرب مجموعة من المترشحين بالمناسبة للموقع عن إرتياحهم إزاء الأجواء العامة مؤكدين أن الجميع متفائل للظروف التي تمر فيها الامتحانات.

. وكالعادة باشرت لجان إقليمية يترأسها المدير الإقليمي خالد زروال زيارات ميدانية كان لمراكز الامتحانات للوقوف على عملية انطلاق الامتحانات، وذلك في تنسيق مع عدة مصالح، من بينها السلطات المحلية والأمنية من أجل ضمان السير العادي لهذه الامتحانات وفق التدابير التنظيمية والإدارية الواردة بالمقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم الامتحان الجهوي لسنة.

وشرعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة في رقمنة الاختبارات  وذلك من خلال اعتماد “الترميز الآلي” من أجل تصحيح ورقة تحرير مترشحي امتحانات باكالوريا 2024 “هذا الترميز الآلي عبارة عن “كيو آر كود” (QR code) أحدثته الوزارة وهو رمز سري”.

وجدير بالذكر أنه فيما قبل كانت تتم عملية الترميز لأوراق تحرير الامتحانات كي تكون مجهولة الهوية خلال التصحيح عبر رقم سري يوضع مكان الإسم، لكن هذه السنة سينزع الإسم من ورقة التصحيح وسيوضع مكانه “QR code “، وبدل أن تمر العملية عبر الأكاديمية فستمر في قاعة الامتحان، وهو ما سيمكن من ربح الوقت في عدد من العمليات.