الرئيسية أخبار محلية الفرسة العربية الأصيلة رابحة لصاحبها علال حجاج تخطف الأضواء في البطولة الوطنية بمكناس

الفرسة العربية الأصيلة رابحة لصاحبها علال حجاج تخطف الأضواء في البطولة الوطنية بمكناس

كتبه كتب في 9 يونيو 2024 - 10:00 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

تواصل خيول اسطبلات حجاج أمير جوهر بجماعة عين الجوهرة لصاحبها علال حجاح  تألقها وخطفها للأضواء أينما حلت وارتحلت وسيرا على نفس المنوال تمكنت الفرسة ارابحة RABHA MB من نفس الإسطبلات ضواحي تيفلت من الفوز بالمرتبة الأولى بمباراة بين الجهات لتربية الخيول العربية الأصيلة من 7 إلى 11 سنة منطقة الشمال المؤهلة للبطولة الوطنية، التي أقيمت يوم السبت 8 يونيو الجاري بحلبة الحرس الوطني بمدينة مكناس و التي نظمتها الشركة الملكية لتشجيع الفرس وذلك في إطار تنمية قطاع تربية الخيول بالمغرب والحفاظ عليه كتقليد عريق.
ولقد تمكنت الفرسة رابحة لصاحبها علال حجاج من خطف الأضواء والتغلب على كافة منافسيها واحتلال المرتبة الاولى في صنفها عن جدارة واستحقاق.

 

ولقد أصبحت خيول إسطبلات حجاج أمير جوهر علامة مميزة تخطف الأضواء وسط مشاركة كبيرة من الخيول من مختلف مناطق جهة الشمال حيث شهدت مباراة بين الجهات منافسات مثيرة بين نخبة تُعتبر من أجمل خيول الجهة، وصفوة الخيول العربية الأصيلة المملوكة لأعرق المرابط .

و عرفت هذه البطولة الاقليمية حضور العديد من مشجعي خيول إسطبلات حجاج من ساكنة عين الجوهرة وعلى رأسهم رئيس الجماعة السيد محمد العريفي.

وفي حديث خص به صاحب الفرسة RABHA MB السيد علال حجاج مالك إسطبلات حجاج أمير جوهر تيفلت بريس عبر عن سعادته بهذه الانجازات التي لم تأتي من فراغ بل بفضل المجهودات المبذولة ،مؤكدا أن خيولة سواء العربية الأصيلة او العربية البربرية تمثل تيفلت ونواحيها أحسن تمثيل في البطولات الاقليمية، الجهوية والوطنية.