الرئيسية أخبار محلية رغم قلة الامكانيات جمعية الأهلي لسباق الدراجات تشرف تيفلت في سباق وطني بالدارالبيضاء

رغم قلة الامكانيات جمعية الأهلي لسباق الدراجات تشرف تيفلت في سباق وطني بالدارالبيضاء

كتبه كتب في 18 مارس 2019 - 6:55 م
مشاركة

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

شارك يوم الأحد 17 مارس الجاري دراجو جمعية الأهلي لسباق الداراجات تيفلت في سباق وطني بمدينة الدار البيضاء في مدار مغلق من تنظيم جمعية درب الفقراء للرياضة والتنمية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات ولقد شارك في السباق عن فئة الشباب الدراجان أيمن بنشلح وعن فئة الكبار الدراج سلمان عزاوي ونورالدين زروال  بتاطير من رئيس الفريق البشير منصوري والمدرب حسن بنقاسم .ورغم المشاكل المادية وقلة المنافسة بصم دراجو ناد الاهلي من تيفلت على مشاركة جد مشرفة وسط دراجين من اندية لها باع كبير في المجال وتتوفر على إمكانيات جد محترمة .

سلمان عزاوي : أنهى السباق رغم الحظ العاثر الذي عاكسه في الدورة ماقبل الأخيرة حيث تعرضت دراجته لعطب منعه من المنافسة على المراتب الأولى .

 أيمن بنشلح : دراج بإمكانات بسيطة يصنع الحدث وينافس على المراتب الأولى تعرض لحادث قبل نهاية السباق بخمسة لفات ندعو له بالشفاء والنجاح في السباقات القادمة .

 نور الدين زروال : دراج غني عن التعريف أول سباق له هذا الموسم نتمنى له حظ موفق في قادم السباقات

حسن بنقاسم : المدرب و الأب الروحي للفريق يقوم بمجهودات جبارة للرقي برياضة سباق الدراجات على مستوى مدينة تيفلت وإقليم الخميسات عموما .

ولا ننسى الدور المهم والمجهودات الجبارة التي يبذلها رئيس الفريق البشير منصوري من اجل تمثيل مدينة تيفلت احسن تمثيل وتشريفها في السباقات الوطنية رغم قلة الامكانيات .

وللإشارة تأسست جمعية الأهلي لسباق الدراجات بتيفلت يوم 8 دجنبر 2016 ويترئسها السيد البشير منصوري وتتوفر على 18 دراجا ، وتهدف الجمعية إلى تمكين الجميع من الإستفادة من ممارسة الدراجة الهوائية بالإضافة إلى تأطير الممارسين والهواة على حد السواء وكذا المشاركة في المنافسات التي تنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ومن بين اهداف الجمعية أيضا تنظيم أيام تحسيسية لفائدة الرياضيين في مجال التعريف بأضرار ومخاطر تعاطي المخدرات .

 وبسبب ضعف امكانيتها المادية وجدت الجمعية نفسها أمام منعرج جديد ألا وهو قانون الملائمة وشريطة الحصول على الإعتماد للمشاركة في السباقات الوطنية وللإشارة فإن الجمعية المذكورة حققت نتائج مهمة السنة الفارطة حيث حصلت على 10 مراكز أولى توج بها دراجو الجمعية خلال مشاركتهم في السباقات الوطنية والجهوية والإقليمية .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *