الرئيسية أخبار محلية الأساتذة المتعاقدون ينظمون مسيرة احتجاجية بمدينة تيفلت للمطالبة بالادماج

الأساتذة المتعاقدون ينظمون مسيرة احتجاجية بمدينة تيفلت للمطالبة بالادماج

كتبه كتب في 21 مارس 2019 - 9:56 م
مشاركة

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

بعد سلسة من الوقفات والمسيرات الوطنية والإقليمية نظمت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بعد زوال اليوم الخميس 21 مارس الجاري مسيرة إقليمية انطلاقا من ساحة المغرب العربي وسط المدينة في اتجاه ساحة مولاي الحسن بحي الدالية شارك فيع بالإضافة إلى الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هيئات نقابية وحقوقية وفيديرالية جمعيات الاباء وتلاميذ المؤسسات التعليمية رددوا خلالها شعارات تطالب الحكومة بإلغاء نظام التعاقد وكذا رفضهم التوقيع على ملاحق العقود .

ولقد جابت المسيرة طول شارع محمد الخامس في اتجاه ساحة مولاي الحسن بحي الدالية شارك فيها العشرات من الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عبروا فيها رفضهم لصيغة التعاقد الذي فرض عليهم ،واعتبروا ملاحق العقود ستجهز على حقهم في الادماج رافعين شعار الادماج او البلوكاج .

وطالب المحتجون بتصحيح مجموعة من الاختلالات في التعاطي مع ملفهم وكذا من اجل تحقيق العدالة  والمساواة بين أفراد الأسرة التعليمية . والجميل بمدينة تيفلت هو المساندة التلاميذية الكبيرة لأساتذتهم .

وكالعادة تعاملت المصالح الأمنية بتيفلت مع هذه الاحتجاجات بمهنية كبيرة حيث لم يسجل أي حادث يذكر او أي اصطدمات كما حصل في العديد من المدن كان آخرها مدينة طاطا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *