الرئيسية أخبار محلية عامل إقليم الخميسات يعطي انطلاقة المرحلة الثامنة من طواف المغرب للدراجات

عامل إقليم الخميسات يعطي انطلاقة المرحلة الثامنة من طواف المغرب للدراجات

كتبه كتب في 12 أبريل 2019 - 2:42 م
مشاركة



عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس – صور حفيظ المخروبي

أعطى السيد منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات، اليوم الجمعة 12 أبريل 2019 انطلاقة المرحلة الثامنة من  الدورة الـ32 من طواف المغرب للدراجات المنظم  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ، بحضور الكاتب العام للعمالة محمد جواد ومدير الديوان ورؤساء المصالح الخارجية  وممثلين عن الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وعن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ومندوب وزارة الشباب والرياضة بالخميسات وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وستربط المرحلة الثامنة من طواف هذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والمقام في إطار الدوري الإفريقي لسباق الدراجات، بين مدينتي الخميسات وخريبكة على مسافة 177.5 كلم.

وللإشارة فلقد أعطيت الجمعة الماضي من مدينة سوق الأربعاء بإقليم القنيطرة، انطلاقة الدورة الـ32 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 5 و 14 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 106 دراجا يمثلون 18 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.

وتعرف الدورة الحالية للطواف مشاركة دراجين يمثلون عدة بلدان هي تونس، والجزائر، وجنوب افريقيا، والنرويج، وتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، واسبانيا، وهولندا، وألمانيا، والسويد، وهنغاريا، وروسيا، وجمهورية الدومينكان، وبلجيكا، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الجهوي، والمنتخب الأولمبي الذي يتكون من دراجين ينتمون للجالية المغربية المقيمة بالخارج. وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1591 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

وبعد مرحلة اليوم الرابطة بين الخميسات وخريبكة لن تبقى على نهاية الدورة 32 من طواف المغرب للدراجات سوى مرحلتينوهي المرحلة التاسعة التي تعتبر أطول مرحلة في الطواف وستربط بين  بني ملال  ومراكش على مسافة 188.5 كلم والمرحلة العاشرة الاخيرة في هذا الطواف والتي ستربط بين  سطات والدار البيضاء على مسافة 123 كلم.



تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *