الرئيسية أخبار محلية حضور قياسي ونجاح فعاليات موسم مقام الطلبة بجماعة سيدي علال لمصدر

حضور قياسي ونجاح فعاليات موسم مقام الطلبة بجماعة سيدي علال لمصدر

كتبه كتب في 14 أبريل 2019 - 7:37 م
مشاركة

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس

عاش مركز الجماعة القروية سيدي علال لمصدر التابعة لإقليم الخميسات على إيقاع التبوريدة وركوب الخيل ،حيث احتضن أيام 12-13-14 أبريل الجاري موسم التبوريدة لمقام الطلبة المنظم من طرف جمعية حفظة القرآن بتنسيق مع الجماعة القروية .
ولقد عرف موسم التبوريدة هذا مشاركة واسعة لسربات التبوريدة التي قدمت من المناطق والجماعات المجاورة كما عرفت هذه الأيام رقما قياسيا من حيث الزوار و هواة الخيل الذين قدموا من كل مناطق الإقليم، و حلوا من أجل متابعة العروض الشيقة للفروسية التقليدية، و أيضا الاستمتاع بالإيقاعات الفولكلورية التي تجسد التراث المحلي الأصيل.
وتميز هذا الموسم بتنظيم مسابقة في التبوريدة عرفت مشاركة فرق متعددة من الخيالة من إقليم الخميسات واستفاد الأطفال من مجموعة من الألعاب الترفيهية التي تم نصبها بالفضاء المجاور للملعب الخاص بالتبوريدة .
والهدف من تنظيم هذا الموسم هو إشعاع ثراء التراث المحلي و جلب اهتمام المتتبعين لهذا النوع من التحام ساكنة جماعة سيدي عبالرزاق بمختلف قبائلها و شرائحها من اجل تبادل التجارب وتقديم أعمال فنية ثقافية للجمهور المتعطش لمثل هذا النوع من الأنشطة .
ولقد عرف موسم مقام الطلبة سيدي علال لمصدر نجاحا كبيرا على مختلف الأصعدة سواء من حيث التنظيم او من حيث التغطية الامنية او من حيث المشاركة المكثفة لسربات التبوريدة وكذا من حيث الحضور القياسي للزوار وهواة ركوب الخيل وفن التبوريدة .
و لقد سهر مجلس جماعة سيدي علال لمصدر برئاسة الأستاذ علال أوناصر إلى جانب جمعية حفظة القران على توفير الظروف المناسبة لإنجاح “موسم التبوريدة لسنة 2019” و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية و الأمنية من قوات المساعدة و مصالح الدرك الملكي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *