الرئيسية أخبار محلية مديرية التعليم بالخميسات تطلق حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في البحيرات والأودية

مديرية التعليم بالخميسات تطلق حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في البحيرات والأودية

كتبه كتب في 20 مايو 2019 - 12:53 م
مشاركة
AisPanel

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في اطار الحملة التحسيسية التي تنظمها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات بناء على المذكرة الأكاديمية رقم 19/6310 قصد تحسيس التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمخاطر السدود، توصلت المؤسسات التعليمية بإقليم الخميسات بمطويات وملصقات تحسيسية وتوعوية حول مخاطر السباحة ببحيرات السدود والأودية وذلك من أجل الحد من حوادث التي تسجل ارتفاعا خلال فصل الصيف .
وتتضمن الملصقات تحذير للتلاميذ من خطر السباحة حقينات السدود ،فيما خصصت المطويات لمجموعة من الارشادات في حالة انقاذ غريق بالاضافة إلى كيفية إجراء الانعاش القلبي والتنفسي للغريق .
وللإشارة فإن إقليم الخميسات خلال فصل الصيف يسجل مجموعة من حالات الغرق في صفوف الأطفال والشباب بكل من ضاية رومي وبحيرة سد القنصرة وبالعديد من الأودية كوادي بهت….
وتعتبر هذه الحملة التحملة التحسيسية التي يوليها المدير الإقليمي الأستاذ خالد زروال أهمية قصوى لانها تهم السلامة الجسدية المتعلمين والمتعلمات، مهمة للغاية وجد إيجابية ستساهم لامحالة في الحد ولو نسبيا من ظاهرة غرق التلاميذ بالبحيرات والأودية ،وعلمت تيفلت بريس أن المدير الاقليمي حث مديري المؤسسات التعليمية على ضرورة تنظيم حملات تحسيسية وتوزيع المطويات على التلاميذ .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile