الرئيسية أخبار محلية بالصور مهرجان تيفلت في نسخته الثانية يحتفي بشعراء ومبدعي المدينة

بالصور مهرجان تيفلت في نسخته الثانية يحتفي بشعراء ومبدعي المدينة

كتبه كتب في 17 يوليو 2019 - 11:42 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار الأنشطة الثقافية المنظمة بمناسبة مهرجان تيفلت في نسخته الثانية تحت شعار “الثقافة في خدمة التنمية الملحلية” ، احتضن فضاء دار المواطن بميدنة تيفلت بعد زوال اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2019 حفل توقيع مؤلفات وإصدارات لفائدة مبدعي مدينة تيفلت بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جماعة تيفلت. 
كما أقيمت هذه التظاهرة، التي حضرتها شخصيات تنتمي إلى عوالم الفكر والإبداع والإعلام والسياسة، احتفاء بكتاب ومبدعي مدينة تيفلت الذين صدرت لهم مؤخرا مجموعة من الكتب الإبداعية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وهم الشاعرة والزجالة ابتسام الحمري والزجال محمد لمسيح والزجال سعيد الزهاني والأستاذ القهوايجي والمبدع محمد بوطيور والمبدع محمد السراج..

وفي كلمة افتتاحية رحب الاستاذ إدريس الكايسي مسير الجلسة بالحاضرين مؤكدا أن هذا الاحتفال يندرج في إطار فعاليات مهرجان تيفلت الثقافي والرياضي والفني الذي اختار هذه السنة شعار “الثقافة في خدمة التنمية المحلية”.

وبعد ذلك أخذ الكلمة رئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان مؤكدا انه حان الوقت للاهتمام بالمجال الثقافي بمدينة تيفلت خصوصا ان المدينة معروفة بمبديعها وشعرائها ،مشيرا أن الهدف الأسمى هو إرجاع القيمة للكتب التي غلب عليها الانترنيت ،وفي ذات السياق أفاد عرشان أن المجلس واهتمام منه بهذا المجال سيقوم ببناء دار للثقافة بحي الأندلس بدعم من وزارة الثقافة كما سيتم إنشاء مكتبة واغتناؤها بالعديد من المؤلفات حتى تكون في متناول الطلبة والباحثين .

أما مصطفى بومهدي مدير المهرجان فرحب بالحاضرين مؤكدا أنهم يقومون بمجهودات جبارة من أجل إنجاح النسخة الثانية من مهرجان تيفلت ،طالبا من الجميع تقديم الملاحظات فيما يخص فعاليات هذا العرس الثقافي وأنهم مستعدون لقبول أي نقد بناء يهدف إلى تقويم الاعوجاج في سبيل السير بهذا المهرجان إلى مصاف المهرجانات الكبرى على الصعيد الوطني .

وفي جو مؤثر تقدم رئيس المجلس الجماعي لتيفلت بتقديم العزاء لمحمد بوطيور في وفاته والدته طالبا من الجميع الوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على الفقيد .

وفي كلمة لمنسقة اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية نجاة دراوش فأشادت بالمجهودات الجبارة التي تبذلها المبادرة الوطنية لدعم المبدعين والشعراء مساهمة منها في المجال الثقافي وذلك بطبع مجموعة من الاصدارات متقدمة بالشكر الجزيل لرئيس اللجنة الاقليمية عامل اقليم الخميسات ولرئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان

وبعد ذلك أعطى مسير الحفل الأستاذ إدريس الكايسي الكلمة للمحتفى بهم حيث اجمعوا على شكر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ورئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان فيما ألقى العديد منهم مجموعة من القصائد الزجلية صفق لها الحاضرون .

وفي ختام هذا العرس الثقافي نظم حفل شاي على شرف المحتفى بهم والحضور الكريم .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile