الرئيسية أخبار محلية بمناسبة مهرجان تيفلت عرض مسرحية “رحمة بين الواقع و القانون” بدار المواطن

بمناسبة مهرجان تيفلت عرض مسرحية “رحمة بين الواقع و القانون” بدار المواطن

كتبه كتب في 18 يوليو 2019 - 12:14 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار الأنشطة الثقافية والفنية المنظمة بمناسبة مهرجان تيفلت في نسخته الثانية ،كان موعد الجمهور التفلتي مساء اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2019 مع العرض المسرحي “رحمة بين الواقع و القانون” بدار المواطن بمدينة تيفلت..
تجري أحداث العرض المسرحي ” رحمة ” داخل إطار زواج قسري إكراهي بدون عقد زواج لفتاة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة من رجل مسن. تقرر “رحمة” الفرار من بيت الزوجية لتلتقي ب ” مي رابحة”، امرأة عاقر يقرر زوجها ‘’ الهاشمى’’ الطلاق للزواج بسبب عدم قدرتها على إنجاب الأطفال. و رغم أن جميع شخصيات المسرحية ذات مصير ومصلحة، إلا أن مصير رحمة يبقى العنصر الرئيسي في تطور أحداث المسرحية.

المسرحية نجحت بفضل فنيتها المتكاملة حيث لعب أدوار المسرحية عدداً من الوجوه البارزة في التمثيل وهم: فضيلة بنموسى ووسيلة صابحي ومحمد الأثير وفريد الركراكي وبنعيسى الجيراري، كتب النص محمد بوبو وأخرجه نوفل براوي.فيما أشرفت على إدارة الإنتاج ماريا فيردو، سينوغرافيا رشيد الخطابي بمساعدة سيدي محمد نجاح

وفي ختام عرض مسرحية “رحمة” تقدم مخرج المسرحية باسمه ونيابة عن كافة أفراد الفرقة بالشكر الجزيل لعبدالصمد عرشان رئيس المجلس البلدي لتيفلت على دعمه المستمر لأب الفنون مضيفا ان مدينة تيفلت تعتبر من المدن المغربية التي تستقبل اكبر عدد من العروض المسرحية كل سنة ،كما شكر جمهور مدينة تيفلت على حسن التتبع والتجاوب الإيجابي والتشجيع المنقطع النظير وحسن الاستقبال ،كما شكر كل من ساهم من قريب اوبعيد في إنجاح هذا العرس الفني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *