الرئيسية أخبار محلية بالصور عامل إقليم الخميسات يترأس مراسيم الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

بالصور عامل إقليم الخميسات يترأس مراسيم الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2019 - 3:06 م
مشاركة

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس
ترأس عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح مساء يوم الأربعاء 6 نونبر 2019 بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الخميسات مراسيم الاستماع إلى الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى ال44 للمسيرة الخضراء المظفرة.
و حضر هذه المراسيم الى جانب عامل الاقليم، رئيس الديوان ورجال القضاء والمنتخبون و رجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات جمعوية وسياسية ونقابية وإعلامية وحشد من المواطنين الذين أبوا إلا أن يحضروا مراسم هذا الحفل الذي يشكل لدى المواطنين حدثا بارزا لملحمة ستظل راسخة في أذهان المغاربة والعالم بأسره.
ويعتبر الخطاب الملكي بهذه المناسبة امتدادا للخطابات السامية لجلالته، ولقد تجاوب الحاضرون مع خطاب جلالته الهام الذي كان فعلا ساميا وقويا ومؤثرا , حمل في جوفه مؤشرات ورسائل قوية، حيث أكد جلالته أن المغرب ظل واضحا في مواقفه، بخصوص مغربية الصحراء، ومؤمنا بعدالة قضيته، ومشروعية حقوقه، وسيواصل العمل، بصدق وحسن نية، طبقا للمقاربة السياسية المعتمدة حصريا، من طرف منظمة الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، عملي وتوافقي..
وأبرز جلالة الملك أن هذا “هو الحل الذي تجسده مبادرة الحكم الذاتي، نظرا لجديتها ومصداقيتها، وصواب توجهاتها؛ لأنها السبيل الوحيد للتسوية، في إطار الاحترام التام للوحدة الوطنية والترابية للمملكة”.. كما دعا جلالته إلى التفكير بكل جدية بربط مراكش واكادير بخط السكة الحديدية في انتظار توسيعه إلى باقي الجهات الجنوبية ودعم شبكة الطرق التي نعمل على تعزيزها بالطريق السريع بين اكادير والداخلة ،مشيرا ان هذا الخط سياسهم في فك العزلة عن هذه المناطق وفي النهوض بالتنمية.
وبهذه المناسبة الوطنية الغالية أشرف السيد عامل الإقليم على توشيح العديد من المنعم عليهم بأوسمة ملكية ، ليختتم هذا الحفل برفع اكف الضراعة للعلي القدير بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *