الرئيسية أخبار محلية حملة طبية مجانية لعلاج وجراحة “الجلالة” تستهدف 140 شخصا بمستشفى الخميسات

حملة طبية مجانية لعلاج وجراحة “الجلالة” تستهدف 140 شخصا بمستشفى الخميسات

كتبه كتب في 10 نوفمبر 2019 - 3:08 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخمسات، بتعاون مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن من 8 إلى 10 نونبر الجاري، حملة طيبة مجانية لعلاج وجراحة “المياه الزرقاء” أو ما يعرف بـ”الجلالة” لفائدة سكان يعانون الهشاشة الاجتماعية بإقليم الخميسات.

وتأتي هذه الحملة الطبية، المنظمة من طرف المندوبية الاقليمية للصحة في إطار مخطط يستهدف ساكنة مدينة الخميسات والجماعات الترابية المجاورة لها بهدف تقريب العلاجات المختصة والمجانية من المواطنين. وأكد الساهرون على الحملة الطبية، التي شارك فيها أطباء اختصاصيون في جراحة العيون وممرضون بالإضافة إلى طاقم إداري وتقني على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي بالخميسات، أن هذه المبادرة عرفت إجراء 140 عملية جراحية لإزالة المياه الزرقاء (الجلالة) مع توزيع أدوية بالمجان على المستفيدين.

ولإنجاح هذه الحملة الطبية تمت تعبئة إمكانيات وموارد بشرية ولوجستية مهمة تتمثل في تخصيص وحدتين متقنلتين مجهزتين وقاعات للجراحة وقاعات للفحص وفضاء لاستقبال المرضى ، فضلا عن تجهيزات ومعدات طبية دقيقة.

وقد عرفت هذه الحملة تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة جميع الأشخاص الذين خضعوا للعمليات الجراحية وذلك لتعريفهم بطرق ووسائل الوقاية والحفاظ على صحة البصر.

وعبر العديد من المستفيدين من هذه المبادرة، في تصريحات لتيفلت بريس، عن ارتياحهم من الخدمات الطبية المقدمة خلال هذه الحملة ،شاكرين المنظمين وعلى راسهم مندوبية وزارة الصحة بالخميسات متمنين ان تتكرر مثل هذه الحملات التي تلعب دورا مهما في تقريب الخدمات الطبية والعلاجات الضرورية للعديد من المرضي خصوصا المحتاجين منهم .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *