الرئيسية أخبار محلية تيفلت: مدرسة فاطمة الفهرية تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي.

تيفلت: مدرسة فاطمة الفهرية تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي.

كتبه كتب في 29 نوفمبر 2019 - 10:52 ص
مشاركة

تنفيذا للمذكرة  الصادرة  في شأن الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي من 26 نونبر إلى 1 دجنبر 2019 تحت شعار “جميعا من اجل مدرسة المواطنة دامجة” ٬ احتفلت مدرسة فاطمة الفهرية بمدينة تيفلت مديرية التعليم الخميسات٬ كنظيراتها في باقي ربوع المملكة ، بهذه التظاهرة التربوية و ذلك يومه أمس الخميس 28 نونبر الجاري.
ويأتي هذا الاحتفال تناغما مع الاستراتيجية التي تنهجها جمعية تنمية التعاون المدرسي لزرع روح التآزر والتعاون في نفوس الناشئة المتعطشة لمثل هذه الأنشطة ..
وقد شمل الحفل جملة من الأنشطة التربوية والترفيهية والاجتماعية ، كانت بدايته تحية العلم مع ترديد النشيد الوطني من لدن الجميع ؛ ثم كلمة تحسيسية بالمناسبة من طرف الاستاذ يوسف يشو مدير المؤسسة ، تناولت أهمية هذا اليوم في المنظومة التربوية وما يحققه من قيم تدعو للتعاون والتسامح والمواطنة الحقة .
توبع الحفل الرائع بتنظيف الأقسام والساحة وغرس شتائل الورود مع تشذيب أشجار المؤسسة وسقيها مع مدها بما تحتاجه من سماد ..بعد ذلك تم تخصيص فقرة لكلمة المتعاون الصغير قدمت فيها إحدى التلميذات عرضا حول التعاونية المدرسية ( مفهوم التعاون المدرسي واهدافها وكيفية الانخراط فيها )بعده ورشات للرسم والتلوين شارك فيها المتعلمون من مختلف المستويات الدراسية ثم أقيمت مسابقة ثقافية لفائدة التلاميذ كما تم تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة شملت اناشيذ واغاني ، اختتم الحفل بتوزيع الجوائز التقديرية على المتفوقين في مختلف المنافسات ، تشجيعا لهم على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب طيلة مشوارهم الدراسي .. كل هذه الأنشطة مرت في جو يسوده الود والحب والتآخي والتآزر، تحت إشراف مدير المؤسسة يوسف يشو وكافة الأطر التربوية العاملة بمدرسة فاطمة الفهرية .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *