الرئيسية أخبار محلية تيفلت: ثانوية وادي الذهب تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال

تيفلت: ثانوية وادي الذهب تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2019 - 10:20 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تصوير يونس الروي – تيفلت برس

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، نظم نادي الثقافة والفنون بثانوية وادي الذهب التأهيلية أمسية فنية وثقافية احتفاء بهاتين المناسبتين الغاليتين وذلك مساء اليوم السبت 30 نونبر الجاري.

بعد الافتتاح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، وترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة كلمة بالمناسبة رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات، ونوه بمجهودات الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ من أجل التهييء لإنجاح هذه الأمسية احتفاء بهاتين المناسبتين السعيدتين، تعبيرا من المؤسسة وأطرها وتلاميذتها على الوطنية الصادقة.
ومن جهته شكر العديد من المتدخلين من بينهم رئيسة النادي، جميع مكونات المؤسسة على المجهودات الجبارة التي يقومون بها من أجل مصلحة التلميذ،موضحين أن حدثي المسيرة الخضراء والاستقلال هي محطات بين فيها المغاربة على مدى حبهم وتفانيهم في خدمة هذا الوطن، والاستعداد التام لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن، داعين إلى أخذ الدرس والعبرة من هاتين المناسبتين، ومواصلة الجهاد لتحقيق التنمية عن طريق الجد والاجتهاد في طلب العلم.
وتنوعت فقرات هذه الأمسية بين الثقافي والفني، حيث تم إلقاء قصائد شعرية قصيدة تغنت بالمسيرة الخضراء ومغربية الصحراء، بالإضافة إلى تقديم مسرحية ومجموعة من الاناشيد والأغاني الوطنية .

كما تم تجسيد المسيرة الخضراء وسط ساحة المؤسسة من طرف التلاميذ رافعين الاعلام الوطنية يتقدمهم فرقة قرع الطبول التي اتحفت الحاضرين بمجموعة من الفقرات الفنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *