الرئيسية أخبار محلية حزب العدالة والتنمية بالخميسات ينظم ندوة حول القضية الفلسطينية

حزب العدالة والتنمية بالخميسات ينظم ندوة حول القضية الفلسطينية

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2019 - 12:46 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نظم حزب العدالة والتنمية بالخميسات ندوة حول القضية الفلسطينية مساء اليوم السبت 30 نونبر الجاري بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات أطرها كل الأستاذة ربيعة بوجة الكاتبة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية والدكتور احمد وايحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع والأستاذ عزيز هناوي عضو المبادرة المغربية للدعم والنصرة .

في البداية اخذت الكلمة الأستاذة ربيعة بوجة رحبت فيها بالحاضرين مبينة اسباب اختيار هذا الموضوع كمحور للندوة في ظل التحولات السياسية الكبيرة التي يشهدها العالم .

فيما وضح الدكتور وايحمان اهمية وعي الشباب بالقضية الفلسطينية ،متحدثا بعمق عن تاريخ المقاومة الفلسطينة تجاه الاحتلال الاسرائلي والدور الجوهري الذي تلعبه في إرباك رهانات الحركة الصهيونية على المستوى الاستراتيجي .

كما أبرز الأستاذ عزيز هناوي بوضوح تام تنشئة الفكر الصهيوني وتطوره عبر التاريخ ،ليتناول بعد ذلك بعد ذلك القضية الفلسطينية من زوايا مختلفة تداخلت فيها الأبعاد التاريخية السياسية والدينية والثقافية.

ولقد تم فتح باب المداخلات بين الحضور حيث كان هناك حماس وتفاعل كبير وساهمت مشاركاتهم القيمة في إثراء النقاش أكثر ودراسة القضية الفلسطنية بشكل موسع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *