الرئيسية أخبار محلية السلطة المحلية تشرف على هدم براريك دوار دراعو بتيفلت والعملية تشرف على نهايتها.

السلطة المحلية تشرف على هدم براريك دوار دراعو بتيفلت والعملية تشرف على نهايتها.

كتبه كتب في 10 فبراير 2020 - 11:11 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

لازالت عملية هدم البراريك والبيوت العشوائية مستمرة بدوار دراعو بمدينة تيفلت للأسبوع الثالث على التوالي  تحت إشراف السلطات المحلية ممثلة في قائد الملحقة الإدارية الثالثة عزيز مطيع وقائد الملحقة الإدارية الرابعة سعيد الشرقاوي وأعوان السلطة.

حيث تم اليوم الاثنين 10فبراير الجاري هدم عدد كبير من البراريك وتأتي هذه العملية في إطار هيكلة وإعادة إسكان دوار دراعو.العملية التي يشرف عليها المجلس الجماعي لتيفلت تروم هيكله الدوار المذكور وذلك بتجهيز البقع وإنجاز البنية التحتية من واد حار وماء وكهرباء وإنارة عمومية وهاتف بالإضافة إلى تقديم رخص البناء.

وتستمر عملية الهدم التي اوشكت على نهايتها  في ظروف جيدة اتسمت بانخراط المستفيدين  وبتأطير من السلطات المحلية والمجلس البلدي ،حيث تم توفير  كل الوسائل اللوجيستيكية مع تشكيل خلية خاصة للتتبع وتأطير العملية تحت إشراف باشا المدينة عبد الهادي النقار ورئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان .

وسيساهم  مشروع إعادة الهيكلة والإدماج الحضري لدواردراعو بتيفلت الذي يشرف عليه المجلس البلدي في توفير فرص نمو حقيقية وواعدة للمنطقة المستهدفة وتدعيم أسسها البنيوية بما يسهم في خلق نسيج عمراني عصري مجهز بكافة البنيات التحتية الضرورية.

ووللإشارة لقد انطلقت عملية توزيع تصاميم البناء على المستفيدين بمساهمة من رئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان من ماله الخاص  بتخصيص مبلغ مالي قدر بعشرة ملايين سنتيم حسب ما صرح به خلال الجلسة الثانية من دورة فبراير، حيث بعد انتهاء عملية الهدم التي تشرف على نهايتها يمكن للمستفيدين طلب رخص البناء وبذلك تنطلق عملية  بناء المنازل وفق تصاميم حديثة تراعي جمالية النسيج العمراني وتمكنهم من التوفر على سكن لائق وذلك في إطار محاربة دور الصفيح التي نادى بها جلالة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *