الرئيسية أخبار محلية تيفلت: جمعية أضواء النجوم للثقافة والمسرح تخطف الأضواء بحفل ختامي مميز لأيامها الثقافية الفنية الامازيغية.

تيفلت: جمعية أضواء النجوم للثقافة والمسرح تخطف الأضواء بحفل ختامي مميز لأيامها الثقافية الفنية الامازيغية.

كتبه كتب في 11 فبراير 2020 - 10:25 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

نظمت جمعية أضواء النجوم للثقافة والمسرح بعد زوال اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري بدار الشباب 9 يوليوز الحفل الختامي لأيامها الثقافية الفنية الامازيغية للفنون التعبيرية والعرائسية  المنظمة  بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية من 4 فبراي إلى 11 منه و استفاد منها العشرات من الاطفال والشباب بكل من دار الشباب 9 يوليوز ودار الشباب عبدالسلام المساري وتضمنت هذه الدورة مجموعة من الورشات خصت التعريف بالحروف الأمازيغية تيفيناغ ومسرح العرائس وأناشيد أمازيغية بالإضافة إلى فن التراث الأمازيغي تجسدها الدمى المتحركة .
و تضمن الحفل الختامي الذي حضره قائد الملحقة الإدارية الثانية الحسين بدري والاطفال والشباب المستفيدين رفقة اوليائهم بالإضافة إلى فعاليات جمعوية وإعلامية مجموعة من الفقرات المتنوعة في بدايته شكر رئيس الجمعية مصطفى بوحاجة المعهد الملكي للثقافة الامازيغية على الدعم الذي قدمه للجمعية مساهمة منه في الحياة السوسيوثقافية لمدينة تيفلت وكذا نشر اللغة والثقافة الامازيغيتين، كما شكر الحاضرين على تلبية الدعوة والسلطات المحلية وكذا مديرة دار الشباب عبدالسلام المساري ومدير دار الشباب 9 يوليوز على المساعدات التي قدماها للجمعية من خلال توفير الظروف المناسبة لهذا الأيام الثقافية الفنية الأمازيغية، كما اعطى مصطفى بوحاجة للحاضرين لمحة مختصرة عن برنامج هذه الأيام  واهدافها وعدد المستفيدين منها .

كما نوهت الفعاليات الجمعوية والإعلامية الحاضرة  بالمجهودات الجبارة التي يبذلها المسرحي والمنشط والفنان مصطفى بوحاجة من اجل غرس حب المسرح ومسرح العرائس خصوصا في نفوس الناشئة وكذا مساهمته الفعالة في نشر اللغة والثقافة الأمازيغية بالمدينة .

وتم خلال هذا الحفل الختامي تقديم عرض لمسرح العرائس بحوارات وموسيقى امازيغيتين وكذا تقديم التلاميذ المستفيدين من ورشات حروف تفيناغ مجموعة من الفقرات تم خلالها تقديم حروف تيفيناغ امام الحاضرين وكتابة أسمائهم بها ،كما كان للشعر الأمازيغي نصيب من خلال تقديم الشاعر اجعني مجموعة من قصائدة باللغة الامازيغية نالت إعجاب الحاضرين.

وبعد ذلك تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على الشباب والشابات المستفيدين من هذه الدورة التكوينية كما تم تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية والإعلامية .

ليختتم هذا الحفل الذي كان ناجحا بكل المقاييس بحفلة شاي نظمتها جمعية أضواء النجوم للثقافة والمسرح على شرف الحاضرين كما تم اخذ صورة تذكارية جماعية تخلد لهذا الحدث …

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *