الرئيسية أخبار محلية بالصور مبادرة إنسانية لإيواء المشردين حماية لهم من “كورونا” بمدينة تيفلت.

بالصور مبادرة إنسانية لإيواء المشردين حماية لهم من “كورونا” بمدينة تيفلت.

كتبه كتب في 7 أبريل 2020 - 11:37 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تصوير يوسف الكارة – تيفلت بريس

تم أمس الاثنين إطلاق حملة واسعة لإيواء المشردين بالمحطة الطرقية بمدينة تيفلت التي تمت صباغتها وتنظيفها وتعقيمها لهذا الغرض وتأتي الحملة في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية بتنسيق مع المجلس الجماعي  للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجرى في هذا الصدد، كما عاينت تيفلت بريس إجلاء حوالي 5 مشردين في مرحلة أولى نحو المحطة الطرقية وسط مدينة تيفلت، وهم من الأشخاص دون مأوى والذين يعانون ظروفا هشة كما سيتم استقدام جميع المشردين بالمدينة.

وحسب الساهرين على هذه المبادرة الانسانية التي لقيت استحسان الساكنة الهدف منها يتجلى في صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة الاجتماعية الهشة مع السهر على حمايتها في هذه الظروف التي تعرفها بلادنا في مواجهة فيروس كورونا.

وللإشارة فإن المشردين سيستفيدون من المبيت بالمحطة التي تم تهيئها وتجيزها بالعديد من الافرشة بالإضافة إلى جهاز تلفاز بالإضافة إلى تلقيهم وجبات الفطور والغداء والعشاء والملابس ومستلزمات النظافة.ويسهر على حراسة المكان والاعتناء بالمشردين ثلاثة شباب متطوعين من مدينة تيفلت جزاهم الله خيرا كانوا يشتغلون بالمحطة الطرقية قبل إغلاقها بسبب كورورنا.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود السلطات المحلية لرعاية هذه الفئة والتكفل بها، في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعرفه المملكة بشكل خاص بسبب حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها في عموم التراب الوطني، وذلك في إطار إجراءاتها للتصدي لانتشار وباء كورونا “كوفيد 19” المستجد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *