الرئيسية أخبار محلية بالصور انطلاق الموسم الدراسي 2021/2020 بجميع مدارس إقليم الخميسات في احترام تام لشروط السلامة الصحية.

بالصور انطلاق الموسم الدراسي 2021/2020 بجميع مدارس إقليم الخميسات في احترام تام لشروط السلامة الصحية.

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2020 - 1:51 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

انطلقت اليوم الاثنين 7 شتنبر 2020 الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك على مستوى إقليم الخميسات في ظروف جيدة وفي احترام تام للاجراءات التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حيث خصصت الفترة الصباحية للمستوى الاول بالسلك الابتدائي وللثالثة بالإعدادي والثانية باكالوريا بالتأهيلي .

ولقد عملت جميع المؤسسات التعليمية تحت إشراف المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات، تنفيذا لمقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تنظيم السنة الدراسية، وكذا المذكرة الوزارية التأطيرية رقم 039/20 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي لسنة 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد 19، على توفير الظروف الملائمة لاستقبال التلاميذ حيث تم اعتماد التشوير الأرضي واحترام التباعد الجسدي بالااضافة إلى قياس درجة الحرارة ،كما تم تعقيم جميع فضاءات هذه المؤسسات بتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية ،وبهذا تكون المؤسسات التعليمية بإقليم الخميسات قد بصمت على دخول مدرسي ناجح في احترام الاجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار كوفيد 19 .

ولقد قامت لجن إقليمة بزيارات تفقدية للمؤسسات التعليمية للوقوف على مدى احترامها للتوجيهات والتدابير الوقائية .

وفي سياق ذي صلة ، دعا المدير الإقليمي الأستاذ خالد زروال جميع شركاء المنظومة التربوية بالاقليم والفاعلين والسلطات بجميع أصنافها، لتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية والتربوية لإنجاح محطة الدخول المدرسي الحالي.

ولم يفت المسؤول التنويه بالمجهود الاستثنائي الذي بذله ويبذله رجال ونساء التربية والتعليم والأطر الإدارية، منذ مارس الماضي في توفير المواد الرقمية وانخراطهم بشكل إيجابي في إنجاح الدخول المدرسي الحالي .كما تقدم بالشكر للجزيل للسيد عامل الاقليم وكافة رجال السلطة المحلية والمجالس الجماعية على انخراطهم الايجابي والفعال لانجاح محطة الدحول المدرسي الحالي الذي يعتبر استثنائيا في ظل انتشار جائحة كورونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile