الرئيسية تربية وتعليم بلاغ حول اجتماع النقابة الديمقراطية للتعليم العالي مع رئيس جامعة محمد الخامس.

بلاغ حول اجتماع النقابة الديمقراطية للتعليم العالي مع رئيس جامعة محمد الخامس.

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2020 - 2:07 م
مشاركة

تيفلت بريس/ بـــــــلاغ

عقد المكتب الجامعي لجامعة محمد الخامس الرباط للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي المنضوية تحت لواء فيدرالية النقابات الديمقراطية اليوم الخميس 23 يوليوز 2020 اجتماعا مع السيد رئيس الجامعة بحضور السيد الكاتب العام والوسيط الجامعي. وقد تطرق هذا الاجتماع إلى النقط التالية:

– الحريات النقابية.

– التعقيدات والاختلالات في الإجراءات والتدابير الإدارية.

– التكوين والتكوين المستمر.

– تقنين التحفيزات الخاصة بالموظفين الإداريين والتقنيين.

– الأعمال الاجتماعية.

افتتح السيد الرئيس الاجتماع بكلمة ترحيبية، تطرق بعدها إلى الانخراط في العمل التشاركي الاقتراحي والحوار التواصلي مع العمل على تدارك كل القضايا العالقة بمشاريع اقتراحية والتي سنعمل على التداول فيها ابتداء من الموسم الجامعي 2021-2020 وكذا حول منهجية المقاربة الجماعية للقضايا المطروحة في ظل جائحة كوفيد 19.

وبعدها تطرق أعضاء المكتب الجامعي للنقط المدرجة في جدول الأعمال، وهو يتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع المؤسساتية للجامعة المزرية والتي اتسمت بالارتباك في تدبير بعض الملفات والوقوف عند التساؤلات المقلقة لدى موظفي هذه المؤسسات. وقد تم الاتفاق على أن يتم في المستقبل القريب التطرق لكل نقطة على حدة ومعالجتها في إطار تشاركي اقتراحي وخصوصا ما يتعلق بمكانة وموقع الموظفين فيما يخص المشاريع الاستراتيجية الكبرى للجامعة (القطب الجامعي تامسنا، المتحف العلمي الليمون، ورش كلية الحقوق أكدال، … إلخ).

لذا نعتبر هذا البلاغ بمثابة مطالب استعجالية لتسوية الملفات العالقة ونطالب شغيلة مؤسسات الجامعة بالحيطة والحذر من كل المغالطات الصادرة عن بعض الجهات التي تفتقد للمصداقية وتسعى لاستنبات الفتن والفوضى. وترصيص الصفوف وتجديد العهد على مواصلة النضال والتشبث بالخط النضالي لمواجهة كافة أشكال الاستغلال والاستفراد وامتهان كرامة شغيلة القطاع.

وفي هذه الظرفية الراهنة، فإننا نراهن على الحوار الجدي والمسؤول مع رئاسة الجامعة تجاوزا للاحتقان ومن أجل مصلحة وسمعة الجامعة.

وللتوضيح فقد تم الاتفاق على بلاغ مشترك، إلا أننا تفاجئنا بالتماطل إضافة مطالبتنا من طرف الرئيس وعن طريق الكاتب العام بالوصل، وهذا أسلوب مرفوض.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile