الرئيسية أخبار محلية عاجل …إغلاق مدينة الخميسات و اعتماد تدابير مشددة و إجراءات استثنائية بعد تزايد عدد الاصابات بكورونا.

عاجل …إغلاق مدينة الخميسات و اعتماد تدابير مشددة و إجراءات استثنائية بعد تزايد عدد الاصابات بكورونا.

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2020 - 3:35 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 قررت اللجنة الإقليمية لليقظة، اعتماد مجموعة من الإجراءات الاستثنائية، للحد من تفشي الوباء بمدينة الخميسات، وذلك ابتداء من يوم غد السبت 17 أكتوبر الجاري على الساعة الحادية عشر ليلا .

هذه الإجراءات الاستثنائية، تتمثل في التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من السلطات المحلية في حالة الرغبة في الخروج أو الدخول إلى المدينة ، وشددت السلطات على أن التنقل لن يسمح إلا في الحالات الضرورية، بالإضافة إلى منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية وكذا الأسواق والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا، ، و إغلاق ملاعب القرب والفضاءات العمومية والحدائق مؤقتا.كما سيتم إنهاء النشاط التحاري للباعة الجائلين وتجارة القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال بالإضافة إغلاق السوق الأسبوعي الذي يقام كل ثلاثاء.

وتهيب سلطات المدينة بكافة المواطنين والمواطنات بضرورة توخي الحيطة والحذر، واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي تبقى السبيل الوحيد والسلاح الأنجع للحد من انتشار الوباء.

وتأتي هذه الاجراءات الاستثنائية في ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد مدينة الخميسات والتي أصبحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة اليوم والتي أكدت في مجملها على ضرورة التدخل العاجل وتنزيل مجموعة من الإجراءات الميدانية التي تروم الحد من انتشار الفيروس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile