الرئيسية أخبار محلية بالصور أداء أول صلاة جمعة بعد الحجر الصحي بمسجد الحاج قسو بمدينة تيفلت.

بالصور أداء أول صلاة جمعة بعد الحجر الصحي بمسجد الحاج قسو بمدينة تيفلت.

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2020 - 4:20 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

بعد توقف استمر لما يربو عن سبعة أشهر جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد  استقبلت مساجد مدينة تيفلت على غرار باقي مساجد المملكة المصلين لاداء صلاة الجمعة وذلك طبقا لقرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المتعلق برفع المساجد المفتوحة إلى10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها.

ولقد واكبت الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس آداء المصلين لصلاة الجمعة ظهر اليوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري بمسجد الحاج قسو بحي الاندلس في احترام تام للاجراءات والتدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد ،حيث تم احترام مسافة التباعد الجسدي بين المصلين وارتداء الكمامة واستعمال السجادة الخاصة .

ولم تناهز خطبة أوّل جمعة بعد الحجر الصحي التي ألقاها إمام وخطيب مسجد الحاج قسو محمد درداك سوى 15 دقيقة، وهي خطبة موحّدة ألقيت في جميع المساجد التي أديت فيها صلاة الجمعة اليوم، وكان موضوعها أهمية المسجد في حياة المؤمنين، ودواعي إغلاق المساجد خلال الشهور الأخيرة.

وسهرت مندوبية وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بالخميسات بتنسيق مع السلطات المحلية تحت اشراف باشا المدينة على تهيئة المساجد، واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي الازدحام أو التدافع عند الدخول والخروج، وتحديد مواقع الصلاة للمصلّين لاحترام مسافة الأمان، وكذا فتح أبواب المساجد ونوافذها لتوفير التهوية الجيدة،والإبقاء على إغلاق المرافق الصحية وكل ذلك للحد من انتشار فيروس كورنا .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile