الرئيسية تربية وتعليم بالصور إضراب وطني ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات للأساتذة المقصيين من خارج السلم.

بالصور إضراب وطني ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات للأساتذة المقصيين من خارج السلم.

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2020 - 8:54 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

خاض اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 202، أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي المقصيين من الترقية إلى خارج السلم إضراب وطني عن العمل مصحوب بوقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية للتربية الوطنية.

وجاء هذا الاضراب عن العمل الذي يعتبر الأول من نوعه لهذه الفئة استجابة للنداء الذي وجهته التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من خارج السلم من خلال بلاغ لها دعت فيه التنسيقية الوزارة الوصية الى التعاطي المعقول مع ملف المقصيين من خارج السلم وبالجدية اللازمة و وتحميلها تبعات تماطلها غير المجدي .
كما دعت التنسيقية كل الاطارات النقابية لدعم ومساندة نضالات المقصيات والمقصيين من خارج السلم ووضع ملفهم ضمن أولوياتها الترافعية وتحمل مسؤوليتها التاريخية بخصوص هذا المطلب العادل والمشروع..

ولقد شهدت العديد من المديريات الاقليمة والاكاديميات الجهوية وقفات احتجاجية للمقصيين من خارج السلم والتي عرفت مشاركة مهمة في العديد من المدن لهذه الفئة وكانت ناجحة في كل من فاس ومكناس والعيون وخريبكة والرباط وسلا وخنيفرة وتيزنيت وانزكان…حيث اسمعت هذه الفئة صوتها من خلال شعارات طالبت فيها بإنصافها من الحيف الذي لحقها متشبتة باتفاق 26 أبريل بين النقابات الاكثر تمثيلية والحكومة والذي يعتبر ملزما لها ولابد من تنفيذه ،حيث اكد العديد من المحتجين انه من العار ان يبقى الأستاذ في السلم 11 زهاء 20 سنة وفي المقابل زملاء لهم يتم ترقيتهم خارج السلم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile