الرئيسية أخبار محلية حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من فيروس كورونا بمدرسة فاطمة الفهرية بتيفلت.

حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من فيروس كورونا بمدرسة فاطمة الفهرية بتيفلت.

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2020 - 11:59 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار أنشطة نادي البيئة والصحة المدرسية وبعد تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا بمدينة تيفلت ،احتضنت مدرسة فاطمة الفهرية بحي الفرح ، نشاطا تحسيسيا توعويا لفائدة التلاميذ حول فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه ، من تاطير الأستاذة راضية بودوح منسقة النادي والأستاذة خديجة العميوي وعرف النشاط حضور مدير المؤسسة الأستاذ يوسف يشو ،ولقد صبّت تدخلات الأستاذتين المؤطرتين كلها حول موضوع الساعة وباء فيروس  كورونا ، حيث عبر التلاميذ عن وعيهم بمخاطر المرض المنتشر في مختلف بلدان العالم، كما عبروا عن انشغالاتهم بأماكن اللعب وكيفية تجنب المرض ووسائل الوقاية والعلاج.

و تضمن النشاط  تذكير التلاميذ بالطريقة الصحيحة لغسل الايدي. ودور الكمامة في الوقاية إضافة إجراء التباعد بين الأشخاص مرورا بعدم تبادل الأدوات المدرسية واللمجة سواء داخل الحجرات أو في الساحة. كما تم التأكيد على ضرورة مرور التلاميذ بمغسل المؤسسة لغسل الايدي وتنظيفها بعد كل استعمال للمراحيض .و تم تذكير التلاميذ أن حملة مراقبة ومتابعة نظافة التلاميذ ستعاود نشاطها ابتداء من يوم الأربعاء.

ولقد تجاوب التلاميذ مع المؤطرين خلال هذا النشاط التحسيسي مبدين استعدادهم للانخراط الفعال وبكل مسؤولية من أجل محاربة هذا الوباء الفتاك.

وللاشارة فان مدرسة فاطمة الفهرية مند انطلاق الموسم الدراسي الحالي انخرطت بشكل إيجابي تماشيا مع البروطوكول الصحي الذي اصدرته وزارة التربية الوطنية معتمدة على علامات التشوير من أجل حث المتعلمين على احترام مسافة التباعد الجسدي بالاضافة إلى توفير معقمات اليدين والكمامات لضمان ولوج التلاميذ المؤسسة بامان في احترام تام للاجراءات والتدابير الاحترازية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile