الرئيسية أخبار محلية رد الاعتبار لأرامل شهداء الوحدة الترابية تيفلت نموذجا.

رد الاعتبار لأرامل شهداء الوحدة الترابية تيفلت نموذجا.

كتبه كتب في 13 يناير 2021 - 10:42 ص
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

يحتضن مقر ولاية الرباطـ اجتماعات ماراطونية تتعلق بتسوية وضعية برامج السكن الاجتماعي المخصصة في بداية سنوات الثمانينات لأرامل شهداء الوحدة الترابية داخل إقليم الخميسات والتي عرفت مشاركة جميع المتدخلين في قطاع التعمير تحت الاشراف الفعلي للسيد والــي جهة الرباط سلا القنيطرة، من ضمنهم عمالة الخميسات، الوكالة الحضرية، مديرية السكنى، المجالس الجماعية للخميسات، تيفلت، المعازيز، تيداس، جمعة مول البلاد و مرشوش، المحافظة العقارية ومندوبية أملاك الدولة ومكتب للهندسة الطبوغرافية ويشرف على هذه البرامج كل من مؤسسة العمران والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

حيث تهدف هذه المبادرة النموذجية على الصعيد الوطني إلى تمليك المساكن الاجتماعية لأرامل وأسر الشهداء مع تسهيل مساطر تسجيلها بإدارات المحافظة العقارية.

وبشأن مدينة تيفلت فيتعلق الأمر بتجزئة الحي الجديد – البرنامج الاجتماعي-الملقب “بالبلوك” والذي يضم 13 سكنا اجتماعيا استفادت بها أرامل الشهداء بالمنطقة مع الإشارة لتميز هذه العملية عن باقـــي العمليات بكونها تمت تسوية وضعيتها بالكامل منذ مدة غير يسيرة وتم استخراج رسومها العقارية بالكامل مع تمكيين المستفيدين من عملية التمليك بمقابل رمزي (10 دراهم).

وتأتي هذه المبادرة النبيلة في سياق الأجواء الإيجابية التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية مما يجعل من إيلاء الأهمية المستحقة لهذا الموضوع بمثابة رد الاعتبار لهذه الشريحة التي ضحت بأرواحها من أجل استقرار وسلامة الوطن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile