الرئيسية أخبار محلية وصول دفعة أولى من جرعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الى مدينة الخميسات.

وصول دفعة أولى من جرعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الى مدينة الخميسات.

كتبه كتب في 26 يناير 2021 - 6:18 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

استقبلت، ليلة أمس الاثنين 25 يناير الجاري مدينة الخميسات، دفعة أولى من اللقاح ضد كوفيد-19 ،تحسبا لإطلاق حملة تلقيح وطنية واسعة خلال الأسبوع الجاري.

ووصلت مركبة مخفورة بكوكبة دراجي الدرك الملكي قادمة من مدينة الرباط محملة بـدفعة أولى من جرعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع إلى قاعة التبريد المجهزة لهذا الغرض المتواجدة بمقر شبكة المؤسسات الصحية بالخميسات، حيث يتم تخزين اللقاح في ظروف آمنة ومعايير دقيقة، قبل توزيعه على مختلف نقاط التلقيح على مستوى الجماعات التابعة للإقليم.وسيتوصل إقليم الخميسات خلال الأيام المقبلة بدفعات أخرى من لقاح سنوفارم الصيني .

وللإشارة فإن حملة التلقيح الوطنية، تروم بلوغ “مناعة جماعية” ضد كوفيد-19 والعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب الآجال،و المرحلة الأولى من الحملة ستستهدف مهنيي الصحة والسلطات المحلية وقوات الأمن والأطر التعليمية والساكنة التي يتجاوز عمرها 75 سنة.

وبالمناسبة وفي إطار الاستعدادات الجارية على قدم وساق على مستوى إقليم الخميسات من أجل إنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد التي ستنطلق خلال الأيام المقبلة  ،وتنفيذا لتعليمات رئيس لجنة اليقظة السيد عامل الإقليم منصور قرطاح من اجل توفير الظروف الملائمة لضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19 على مجموع ساكنة الإقليم، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، عملت السلطات المحلية ممثلة في مسؤولي الغدارة الترابية بجميع قيادات وباشويات الإقليم بنسيق مع المجالس المنتخبة ومندوبية الصحة بالخميسات ، على تهيئة و تزيين فضاءات التلقيح بحوالي 48 مركز صحي على صعيد الإقليم، بوضع حواجز حديدية و نصب خيمة مجهزة بالكراسي لتفادي الازدحام بين المستفيدين. هذا وبفضل المجهودات الجبارة التي قامت بها السلطات المحلية بمعية كافة المتدخلين تم الوصول إلى حلة تليق بحجم هذه المبادرة الوطنية.

وفي هذا الصدد توصلت جميع المراكز بالعديد من الوسائل اللوجستيكية من المديرية الإقليمية للصحة بالخميسات أهمها  اجهزة التبريد لضمان جودة اللقاح والحفاظ عليه والقيام بعملية التلقيح في أحسن الظروف.ولتعميم الاستفادة خصوصا بالجماعات القروية والمناطق النائية سيتم تجهيز 48 وحدة متنقلة .

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile