الرئيسية أخبار محلية بالصور الجمعية الوطنية رهام للرعاية الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة للتبرع بالدم بمدينة الخميسات

بالصور الجمعية الوطنية رهام للرعاية الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة للتبرع بالدم بمدينة الخميسات

كتبه كتب في 25 فبراير 2021 - 9:43 م
مشاركة

تيفلت بريس – هيئة التحرير

تحت شعار “قطرة من دمك تنقد حياة غيرك” نظمت، اليوم الخميس 25 فبراير 2021، الجمعية الوطنية رهام للرعاية الاجتماعية حملة للتبرع بالدم، و ذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات، و بتنسيق مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم.
وتندرج، هذه الحملة في إطار إتفاقية شراكة وتعاون تستهدف تنظيم حملات للتبرع بالدم بإقليم الخميسات، وتتوخى المساهمة في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط.
و في حوارٍ، خصت به الصحافة ذكرت فضيل نورالهدى رئيسة الجمعية المنظمة أن هذه المبادرة الإنسانية تروم إلى المساهمة في إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، وتقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط خصوصاً خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب.
وأشارت، رئيسة الجمعية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة حتى تمر الحملة في أحسن الظروف وفي احترام تام للتدابير الصحية التي أقرتها السلطات المختصة مع الحرص على احترام المتبرعين لمسافة الأمان الضرورية وتجنب الاختلاط والازدحام.
و أضافت، فضيل نورالهدى أن هذه المبادرة التضامنية و الإنسانية التي شهدت مشاركة مكثفة لساكنة المدينة مكنت من جمع 117 كيسا من الدم، و ذلك لتعزيز المخزونات المحلية من هذه المادة الحيوية، و سد الخصاص الحاصل على مستوى المركز الجهوي.
يذكر، أن هذه العملية الإنسانية، عرفت نجاحا كبيرا من خلال حسن التنظيم و الأعداد المشاركة للمتبرعين من مختلف الفئات العمرية و فعاليات المجتمع المدني و عموم الساكنة المحلية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile