الرئيسية أخبار وطنية وزارة الداحلية تعفي أندية كرة القدم من قرار حظر التنقل الليلي.

وزارة الداحلية تعفي أندية كرة القدم من قرار حظر التنقل الليلي.

كتبه كتب في 16 أبريل 2021 - 10:49 ص
مشاركة

تيفلت بريس

أفادت يومية “الأحداث المغربية” بأن وزارة الداخلية أصدرت قرارها من أجل إعفاء أندية كرة القدم من القرار القاضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

وستعفى بموجب هذا الاستثناء أندية كرة القدم من الالتزام بقرار حظر التنقل الليلي، المعلن عنه بتاريخ الأربعاء 07 أبريل الجاري، بتوصيات من اللجنة العلمية والتقنية المكلفة بتتبع الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في المغرب.

ويأتي القرار الوزاري استجابة لطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي أوردت فيه بأن مباريات البطولة الاحترافية تتم برمجتها بالضرورة ليلا في شهر رمضان، وذلك من أجل تفادي تعرض اللاعبين للإرهاق في حال خوض المباريات نهارا أثناء فترة الصوم.

وأضافت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن صيام اللاعبين أثناء النهار يجعلهم ملزمين بإرجاء حصصهم التدريبية أيضا إلى الفترة المسائية تجنبا للتعب الذي ينجم عن خوض التداريب والتعرض لحرارة النهار في الملاعب الرياضية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile