الرئيسية أخبار محلية تيفلت: توقيف 85 شخصا لمخالفتهم قرار حظر التنقل الليلي

تيفلت: توقيف 85 شخصا لمخالفتهم قرار حظر التنقل الليلي

كتبه كتب في 16 أبريل 2021 - 10:53 م
مشاركة

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

نتيجة للعمليات الأمنية المشتركة التي تقوم بها مصالح مفوضية الامن بتيفلت من اجل تنزيل قرار حضر التنقل خلال شهر رمضان ،تمكنت المصالح الامنية بتيفلت خلال ليلة أمس ثاني أيام رمضان ، وعلى اثر دوريات أمنية جابت مختلف احياء وشوارع مدينة تيفلت، من توقيف ما يفوق 85 شخصا  بسبب خرقهم قرا ر حظر التنقل الليلي، وذلك رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء. وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة في الموضوع، تم احالة الموقوفين على المصلحة الامنية قصد الاستماع اليهم في المنسوب اليهم في محاضر رسمية.

وتميّزت التدخّلات الأمنية بالصّرامة في ظلّ اللامبالاة التي يجابه بها عدد من المواطنين الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطة العمومية، المتعلقة بحظر التنقل الليلي.
ويلاحظ أن العديد من الشباب يتعمدون خرق قرار حظر التنقل الليلي من خلال تجولهم خصوصا بالفضاء الأخضر للدالية معرضين أنفسهم للمساءلة القانونية وللتوقيف.
وذكر بلاغ للحكومة أنه “يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية”
وأضاف نفس البلاغ أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية ستسهر على تفعيل إجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة، تحت طائلة تفعيل المتابعة القضائية في إطار أحكام مرسوم بقانون المتعلق “بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”، لا سيما المادة الرابعة منه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile