الرئيسية أخبار وطنية المكتب السياسي يدين تغييب حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية عن اجتماع رئيس الحكومة بالأحزاب الممثلة في البرلمان.

المكتب السياسي يدين تغييب حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية عن اجتماع رئيس الحكومة بالأحزاب الممثلة في البرلمان.

كتبه كتب في 10 مايو 2021 - 2:55 م
مشاركة

تيفلت بريس – بلاغ

عقد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاجتماعية صباح يوم الا حد 09 ماي 2021 بمقر الحزب بالرباط، اجتماعا استثنائيا  لمناقشة مستجدات الساحة السياسية وعلى رأسها تواطؤ السلطات الاسبانية مع الجزائر في ادخال المدعو إبراهيم غالي الارهابي  باسم مزور لإسبانيا، ودار النقاش كذلك حول اجتماع رئيس الحكومة مع قادة الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان.

في البداية تطرق الأخ عبد الصمد عرشان الأمين العام للحزب الى هذا الاجتماع الذي دعى  اليه رئيس الحكومة والذي تم  في غياب فاضح لهيئتنا رغم أننا ممثلين بالبرلمان  بغرفتيه.

وبهذه المناسبة فان الحركة الديمقراطية الاجتماعية التي تعتز بمواقفها الثابتة والمعروفة بجرأتها واستماتتها في الدفاع عن وحدتنا الترابية، تندد بالموقف البئيس والمقصود لرئيس الحكومة لأنه ليست هذه المرة الأولى التي يقرر فيها عدم استدعاء حزبنا لاجتماعات يدور موضوعها حول قضايا وطنية في غاية  الأهمية. يجب على رئيس الحكومة أن يدرك أن الحركة الديمقراطية الاجتماعية تكون عنصرا نشيطا في الساحة السياسية وأن وجودها في البرلمان هي نتيجة لتضحيات مناضليها في الاستحقاقات الوطنية واقتناع المواطن المغربي بجديتها ونجاعة توجهاتها المجتمعية.

وليس من حق رئيس الحكومة أن يستهتر بمسؤوليته أو أن يخضع لنزواته ليحرم هيئة تقوم بمهمتها الدستورية حتى قبل ولادة حزب رئيس الحكومة نفسه ،  وإذ  نستغرب لهذا السلوك السخيف والمتزمت، نحذر من  عواقب تكرار مثل هاته التصرفات التي تنم عن جهل  لأبسط  القواعد  الأخلاقية  في الميدان السياسي  ولقلة الوعي بجسامة المسؤولية مع التركيز فقط على الحسابات السياساوية التي تؤدي دائما الى الفشل وانعدام الضمير، الشيء الذي تغيب معه المرونة والتسامح والتوافق و تغيب فيه  روح المساهمة الفعالة من اجل المصالح العليا للبلاد دون أي اعتبارات واهية وغير ذي جدوى

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجريدة الإلكترونية تيفلت بريس Tifeltpress.com المؤسسة الصحفية: TIF PRESS شهادة إيداع مسلمة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات تحت رقم 01/2018 طبقا لقانون الصحافة والنشر 88.13 tifeltpress@gmali.com الشركة المستضيفة : heberfacile